macOS

كيفية تعطيل التحديثات التلقائية للنظام على حواسب Mac

macOS

في حين أن تشغيل التحديثات التلقائية للنظام على جهاز Mac الخاص بك يمكن أن يكون في متناول اليد، إلا أن هذه التحديثات أحيانًا تأتي في وقت غير مناسب. لذلك قد تُفضّل ببساطة تحديث جهاز Mac الخاص بك يدويًا في الوقت الذي يناسبك.

الأمر نفسه ينطبق على تحديثات التطبيقات من متجر Mac App Store. قد ترغب في مراجعة هذه التحديثـات أولاً في حالة وجود تطبيق لم تعد ترغب فيه، أو ربما كنت تستخدم تطبيق كثيرًا وتريد تحديثه في وقت لاحق.


اعلان





هناك طريقة سريعة وسهلة لتعطيل التحديثـات التلقائية للنظام على Mac.

تعطيل التحديثات التلقائية للنظام على حواسب Mac

يمكنك تعطيل هذه التحديثـات في مكان واحد باتباع هذه الخطوات.

1) افتح “تفضيلات النظام” System Preferences باستخدام الرمز الموجود في شريط Dock أو من خلال شعار آبل في شريط القوائم من ثم اختيار “تفضيلات النظام”.

2) حدّد تحديث البرنامج Software Update.

3) انقر فوق زر خيارات متقدمة Advanced.

4) إذا قمت بإلغاء تحديد المربع الأول “للتحقق من وجود تحديثات” Check for updates، فسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى إلغاء تحديد المربعات المتبقية. ولكن، يُفضّل ترك العلامة مُحدّدة على هذا المربع بحيث يبحث نظامك عن التحديثـات ويبلغك بها قبل التنزيل والتثبيت.

التحديثات على Mac

إذا قرّرت تنزيل التحديثات تلقائيًا لنظام macOS، فاترك مربع البحث عن التحديثات محددًا ، وحدّد المربع التالي لتنزيل التحديثات الجديدة عند توفرها “Download new updates when available”، ثم حدّد الخيارات الأخرى حسب ما تُريد، بما فيها تثبيت التحديثات لنظام macOS أو تحديثات تطبيقات App Store.

التحديثات على Mac

ملاحظة: حتى إذا قمت بتعطيل التحديثات التلقائيّة للنظام والتطبيقات، فيجب أن تترك العلامة مُحدّدة على المربع في الأسفل لتحديثات ملفات بيانات النظام والأمان system data files and security updates لتنزيلها عند توفرها. من المهم تلقي هذه الأنواع من التحديثات في الوقت المناسب.

التحديثات على Mac

5) عند الانتهاء من التغييرات ، انقر فوق “OK”.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *