أخبار

تفوق سرعة التنزيل فيه 7 جيجابت في الثانية.. ما هو مودم 5G الجديد من كوالكوم والمرشح لهاتف iPhone 12

أخبار

كان من المُقرّر في الأساس مشاركة أخبار هذا المودم الجديد في ملتقى MWC، والذي تم إلغاؤه بسبب فيروس كورونا، لكن كوالكوم عقدت يوم أمس مؤتمر “What’s Next in 5G” في سان دييغو، وفيه تم تسليط الضوء على الجيل الثالث من مودم 5G X60 الجديد، والذي يتميز بقدرة فائقة في سرعات التنزيل والتحميل. وكما هو مُتوقّع فإن هذا المودم قد يتم إعتماده في هاتف iPhone 12 المُنتظر.

2020 هو عام بارز لهواتف iPhone بعدّة طُرق، إذ إننا ننتظر الهاتف الجديد الذي قد يأتي بتصميم مُغاير أقرب إلى هاتف iPhone 4، بما في ذلك أربعة طرازات iPhone رائدة، كما وسيكون دعم خاصيّة اتصال الجيل الخامس هي الأبرز في هواتف آبل لهذا العام، وهو ما يُتوقع أن يُؤدي إلى موجة جديدة من الطلب.

في خطوة مفاجئة، أنهت آبل معركتها القانونية الشديدة مع شركة كوالكوم في الربيع الماضي، وحصلت على مجموعة من رقاقات 5G لأجهزة iPhone 2020. اليوم في حدث كوالكوم “What’s Next in 5G”، وصف ستيف مولينكوف، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن 5G هي “بداية لعقود مُتعدّدة الفرص”.

تم الكشف الرئيسي حول رقاقة X60 5G الجديدة من كوالكوم في الأسبوع الماضي من قِبل رئيس الشركة كريستيانو آمون. وهي التي تستخدم عملية 5nm، ويُمكنها التعامل مع سرعات التنزيل التي تتجاوز 7.5 جيجابت في الثانية، وسرعات تحميل بمعدل 3 جيجابت في الثانية.

في الوقت الحالي تختبر كوالكوم المودم الجديد مع شركائها، وربما تكون أجهزة iPhone لهذا العام من أبرز المرشحين لحمل شريحة 5G الجديدة.

قالت شركة كوالكوم إنها تتوقع وصول أول الهواتف الذكية التي تحتوي على شريحة X60 في أوائل عام 2021، لكن من المُمكن أن يكون لشركة آبل صفقة خاصة مع شركة كوالكوم للحصول على بعض الأولوية في تضمين الشريحة الجديدة في هواتفها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.