أخبار

آبل ترفض تطبيقات iOS الخاصة بفيروس كورونا وليست من “مؤسسات موثوقة”

أخبار

يقول تقرير جديد صادر عن CNBC، إن شركة آبل تتخذ موقفًا حازمًا ضد تطبيقات فيروس كورونا التي لا تنتمي إلى “مؤسسات مُعترف بها”. وفقًا للتقرير، تحاول آبل منع انتشار المعلومات الخاطئة مع هذه السياسة.

بالنسبة للتقرير، تم الحديث مع أربعة مُطورين مُستقلين لديهم تطبيقات مُتعلّقة بفيروس كورونا تم رفضها من متجر التطبيقات.


اعلان





لماذا ترفض شركة آبل هذه التطبيقات؟ بحسب ما ورد، فقد أبلغت الشركة أحد المطورين عبر الهاتف بأن أي شيء مُتعلّق بفيروس كورونا يجب أن يكون مأخوذ من قِبل منظمة صحيّة رسمية أو حكومة. كما وحصل مُطوّر آخر على استجابة مكتوبة من آبل، تقول: “إن التطبيقات التي تحتوي على معلومات طبيّة، تحتاج إلى اسنادها من قِبل مُؤسسة مُعترف بها”.

تقوم آبل حاليًّا بتقييم تطبيقات فيروس كورونا على وجه التحديد لمنع انتشار المعلومات الخاطئة. كم وتبحث في كل من مصدر البيانات الصحية وما إذا كان المطورين يرفقون مؤسسات يمكن للمستخدمين الوثوق بها لنشر بيانات دقيقة، مثل الحكومات أو المنظمات التي تركز على الصحة، وفقًا لشخص مُطلع على الموضوع.

على هذا النحو، فإن البحث عن كلمة فيروس كورونا أو coronavirus في متجر التطبيقات على نظام iOS يكشف عن نتائج قليلة، بما في ذلك تطبيق نشرته الحكومة البرازيلية. هدف آبل من وراء هذا كُله، هو منع انتشار المعلومات الخاطئة، كما أن نشر بيانات من منظمات مثل منظمة الصحة العالمية ستساعد الناس على أن يكونوا أكثر وعيًا بالحالة المستمرة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *