iPad

آبل تطلق جهاز iPad Pro جديد مع غطاء لوحة مفاتيح Magic Keyboard

iPad

كشفت آبل اليوم عن جهاز iPad Pro الجديد، والذي جاء بمعالج A12Z، ويتميز بإعداد كاميرا جديد في الخلف، كما وأعلنت الشركة كذلك عن لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة للجهاز.

نماذج iPad Pro الجديدة مُتاحة للطلب بدءًا من اليوم، كما وستتوفر لوحة مفاتيح Magic Keyboard في شهر مايو.


اعلان





iPad Pro

الكشف عن iPad Pro وMagic Keyboard

تُقدّم شريحة A12Z Bionic الجديدة في iPad Pro “أعلى أداء على الإطلاق في iPad”. هناك وِحدة مُعالجة مركزية ثمانيّة النواة ووحدة معالجة رسومات ثمانية النواة أيضًا، إلى جانب مُحرّك Neural Engine من آبل. ستحصل أيضًا على عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات، معيار اتصال LTE وهو ما يجعله أسرع بنسبة تصل إلى 60%.

تصف آبل لوحة المفاتيح الجديدة Magic Keyboard بأنها “ذات تصميم عائم مع تعديل سلس للزاوية”، تُثبّت بجهاز iPad Pro بواسطة مغناطيس، وتتميز بمفصلات فريدة تسمح للمستخدم بتعديل زاوية عرض الجهاز حتى 130 درجة. كما وتستخدم لوحة المفاتيح آلية تبديل scissor بين المفاتيح وهي مضاءة أيضًا.

تمنح لوحة مفاتيح Magic Keyboard للجهاز أفضل تجربة كتابة على الإطلاق على iPad. وستكون مُتاحة للشراء في مايو.

جدير بالذِكر أن نسخة نظام تشغيل iPadOS 13.4، التي سيتم إصدارها في 24 مارس، ستُقدّم دعم للوحة التتبع بشكل كامل لأول مرة، مما يمنح العملاء طريقة جديدة تمامًا للتفاعل مع iPad.

iPad Pro

يأتي غطاء لوحة مفاتيح Magic Keyboard أيضًا بمنفذ USB-C، وهو ما سيُتيح شحن الجهاز ووصله بالملحقات الخارجيّة، بما في ذلك مُحركات الأقراص الخارجيّة، وشاشات العرض. كما وتُشير آبل أيضًا إلى وجود لوحة مفاتيح Smart Keyboard Folio مُحدّثة بدون لوحة تتبع.

تقول آبل أنها ستقوم بتحديث مجموعة تطبيقات iWork، للاستفادة الكاملة من لوحة التتبع وفتح طريقة جديدة للعمل مع المستندات على iPad. سيكون هناك أيضًا قوالب جديدة في Pages وKeynote.

هناك أيضًا مجموعة جديدة من كاميرات LiDAR في الخلف، بحيث تقول آبل أن الماسح الضوئي LiDar يقيس المسافة إلى الأشياء المحيطة حتى 5 أمتار.

iPad Pro

تتميز مجموعة الكاميرا الجديدة على iPad Pro بكاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 10 ميجابكسل. قامت آبل أيضًا بترقية نظام الميكروفون، حيث يأتي الجهاز الآن بخمسة ميكروفونات “بجودة الاستوديو” تلتقط “صوت فائق النقاء”.

تتوفر طرازات iPad Pro الجديدة للطلب اليوم من Apple.com وستتوفر لوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة في مايو. ستُكلّف لوحة المفاتيح 299 دولارًا لجهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة و349 دولارًا لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

iPad Pro

سعر جهاز iPad Pro الجديد

تسعير جهاز iPad Pro الجديد مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة هو نفس سعر الجيل السابق. يبدأ iPad Pro مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولارًا لطراز Wi-Fi و949 دولارًا لطراز Wi-Fi + خلوي، ويبدأ iPad Pro مقاس 12.9 بوصة بسعر 999 دولارًا لطراز Wi-Fi و1149 دولارًا لطراز Wi-Fi + خلوي.

على الرغم من أن الأسعار متشابهة، فقد ضاعفت آبل سعة التخزين الأساسيّة، حيث تبدأ من 128 جيجابايت – أعلى من الجيل السابق 64 جيجابايت. تتضمن فئات التخزين الأخرى: 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت. وستصل الطلبات الأولى بدءًا من 25 مارس.

من المدهش إلى حد ما أن Magic Keyboard الجديدة لجهاز iPad Pro متوافقة مع الإصدارات السابقة مع طرازات iPad Pro. تقول آبل أنه يمكنك استخدام Magic Keyboard مع:

  • الجيل الثالث والرابع من جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة
  • الجيل الأول والثاني من جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *