Apple TVأخبار

خدمة Apple TV+ تُخفّض جودة البث في أوروبا للمساعدة في تقليل الضغط على الشبكات

Apple TVأخبار

عندما تم إطلاق خدمة Apple TV+ ، تم الإشادة بها بسبب جودة البث العاليّة بمعدل استثنائي. مع ذلك، من المقرر أن يتغير هذا في الوضع الحالي للعملاء في جميع أنحاء أوروبا (وربما أسواق أخرى قريبًا).

أصدر المسؤولون الأوروبيون تعليمات بشأن خدمات البث لتقليل مقدار تدفق البيانات الذي تستخدمه خدماتهم، من أجل تقليل الضغط على شبكات الإنترنت.


اعلان





جدير بالذِكر أن استخدام خدمات بث محتوى الفيديو ارتفع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة في أعقاب جائحة فيروس كورونا. بطبيعة الحال، عندما يكون الناس في عزلة، يميلون إلى مشاهدة التلفاز أكثر من المعتاد.

ومع ذلك، ففي الوقت الحالي، قد يواجه العملاء جودة منخفضة جدًا عند المشاهد. يبدو أن شركة آبل تقدم بث الفيديو بدقة تصل إلى 670 بكسل، بالإضافة إلى الدقة الأقل، والآن تُظهر جودة البث بشكل واضح انخفاض كبير.

تدهور جودة الفيديو ملحوظ للغاية، وأكثر من ذلك على أجهزة التلفاز ذات القياسات الأكبر من 40 بوصة عند مُعظم الناس هذه الأيام. الجودة المنخفضة هي بعيدة كل البعد عن محتوى 4K HDR الغني بالتفاصيل الذي تقدمه Apple TV+ عادةً.

جودة بث Apple TV+

يشهد العملاء الأوروبيون أيضًا جودة منخفضة من خدمات مثل Netflix وAmazon Prime، ولكن جودة البث المختارة من آبل أظهرت أنها الأسوأ بشكل خاص. لا يزال يبدو أن Amazon Prime وNetflix يقدمان بث عالي الدقة، في حين أن آبل تُقدّم نوع الجودة التي تتوقعها من البث على هاتف عبر شبكة 3G.

من الممكن أن ترفع آبل الجودة في الأيام والأسابيع القادمة، حيث يعمل مُقدمو خدمات الإنترنت على كيفيّة إدارة تدفق البيانات وشبكات توصيل المحتوى وكيفية إدارة اتجاهات المستخدمين الجديدة.

يُذكر أن Netflix أشارت لـ BBC News أن خطتها الحالية في خفض معدل جودة البث ستستمر لمُدّة 30 يومًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *