أخبار

فيروس كورونا يضع شحنات الهواتف الذكية العالمية في أكبر انخفاض على الإطلاق

أخبار

أعلنت شركة آبل مرة أخرى في منتصف شهر فبراير أنها لن تصل إلى توقعاتها الماليّة لربع مارس بسبب تفشي فيروس كورونا ، كما وعلمنا أن شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى ستتضرر مع بقية الاقتصاد العالمي. لدينا الآن تقرير مُحلّل يُقدّر أعدادًا مُحدّدة لكمية شحنات الهواتف الذكية التي انخفضت الشهر الماضي.

ذكر تقرير جديد من شركة Strategy Analytics أن شهر فبراير يمثل أكبر انخفاض في شحنات الهواتف الذكية على الإطلاق بسبب جائحة فيروس كورونا. يقول المُحلّلون أن الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية العالمية نقلت 61.8 مليون وحدة، بانخفاض 38% من 99.2 مليون جهاز تم شحنها في نفس الفترة من العام الماضي.


اعلان





لم تشارك شركة Strategy Analytics تقديرًا للمصنعين بشكل منفرد، لذلك سيتعين علينا الانتظار بضعة أسابيع أخرى لمعرفة ما إذا كانت آبل قادرة على الأداء بشكل أفضل مع شحنات iPhone.

مع استمرار تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم في مارس، فإنه من المُحتمل أن يكون شهر سيئًا آخر لشحنات الهواتف الذكيّة. توقعت شركة آبل أن تبلغ إيراداتها في الربع الأول ما بين 63.0 مليار دولار و67.0 مليار دولار قبل أن تتخلى عن هذا التوقّع بأنها لن تصل إلى هذا المستوى. لكن في ظل الوضع الحالي، فإن الأداء المالي لشركة آبل قد يكون أقل بكثير مما كان مُتوقعًا في الشهر الماضي.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *