أخبارتطبيقات iPhone

آبل تقوم بشراء تطبيق الطقس الشهير Dark Sky ، وتُنهي دعمه لنظام أندرويد

أخبارتطبيقات iPhone

في خطوة كبيرة لتحسين تطبيق الطقس، اشترت آبل تطبيق iOS الشهير Dark Sky. إلى جانب الاستحواذ، فقد تم إنهاء دعم التطبيق لنظام Android، بالإضافة إلى إنهاء واجهة برمجة التطبيقات API التي تستخدمها بعض من التطبيقات الشهيرة مثل Carrot Weather وغيره.

أعلن تطبيق Dark Sky عن الخبر في مشاركة على مدونته يوم أمس، وقد أشار الخبر إلى أن تطبيق الطقس المُحسّن لنظام iOS استحوذت عليه شركة آبل، لكن جاء ذلك مع بعض السلبيات، مثل إنهاء الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات API في عام 2022 وإيقاف نسخة التطبيق على أندرويد.


اعلان





بالنسبة إلى واجهة برمجة التطبيقات API، فقد أوقف تطبيق Dark Sky تسجيل الاشتراكات الجديدة كما وسيتوقف ذلك أيضًا للمستخدمين الحاليين بحلول عام 2022. وسيؤثر ذلك على العديد من التطبيقات والخدمات مثل Carrot Weather، وإضافة Google Chrome weather، وDuckDuck Go وMicrosoft وRunkeeper وYelp، وأكثر من ذلك.

في الوقت الحالي، سيظل Dark Sky for iOS مُتاح للشراء، ولكن بالتأكيد ستُخطّط آبل لطرحه في نظام iOS كتطبيق أساسي.

لم يشهد تطبيق iOS Weather الأصلي إصلاحًا كبيرًا منذ iOS 7. في ذلك الوقت كان لا يزال مدعومًا من قِبل Yahoo Weather قبل إجراء التبديل إلى The Weather Channel مع iOS 8.

عندما يتعلق الأمر بـ Dark Sky لنظام Android، لم يعد التطبيق متاحًا للتنزيل وسيتعين على المستخدمين الحاليين العثور على تطبيق بديل للطقس حتى 1 يوليو 2020.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *