أخبار

آبل تنشر بيانات التنقل في خرائط آبل لمساعدة السلطات في الحد من انتشار COVID-19

أخبار

تواصل آبل عملها للمساعدة في التخفيف من انتشار COVID-19 حول العالم. أصدرت شركة آبل أداة لعرض بيانات التنقل من خرائط آبل، والتي تُوفّر نظرة عامة عن تأثير التباعد الاجتماعي أثناء تفشي COVID-19.

الهدف من هذه الأداة هو تقديم بيانات خرائط آبل التي يُمكن أن تساعد في إبلاغ سلطات الصحة العامة عما إذا كان الناس يقودون مركباتهم بدرجة أقل خلال أوامر الإغلاق لإبطاء انتشار فيروس كورونا COVID-19.


اعلان





ويمكن أيضًا استخدامها كأساس للسياسات العامة الجديدة من خلال إظهار التغيير في حجم الأشخاص الذين يقودون أو يمشون أو يأخذون وسائل النقل العام في مجتمعاتهم.

تقول آبل أن تقارير Mobility Trends الجديدة تجمع البيانات من المُدن الكبرى، ويُمكنك استخدام الأداة عبر الإنترنت والبحث حسب البلد أو المنطقة أو المدينة لمعرفة تفاصيل منطقة ما. على سبيل المثال، يمكنك البحث في “الولايات المتحدة” لترى أن القيادة والمشي والنقل العام انخفضت بنسبة تزيد عن 60%.

تسمح آبل أيضًا للأشخاص بتنزيل مجموعة البيانات الكاملة في شكل CSV.

توضح آبل “يمكنك تنزيل مجموعة البيانات الكاملة، والتي تتميز بالتغييرات اليومية في طلبات الاتجاهات حسب نوع النقل لجميع البلدان/المناطق والمدن المتاحة”.

كما تُؤكد آبل في البداية على نقطة الخصوصيّة، إذ تُشير إلى أن تقارير بيانات التنقل الجديدة، يتم تجميعها من خرائط آبل ولا ترتبط بمعرفات آبل Apple ID للمستخدمين.

بحيث يتم إنشاء هذه البيانات عن طريق حساب عدد الطلبات المُقدّمة إلى خرائط آبل للحصول على الاتجاهات في بلدان ومدن مُختارة. البيانات التي يتم إرسالها من أجهزة المستخدمين إلى خدمة الخرائط مرتبطة بمعرفات عشوائيّة، لذا ليس لدى آبل ملف تعريف لتحركات المستخدمين وعمليات البحث.

يمكنك عرض تقارير اتجاهات التنقل الكاملة من خرائط آبل من موقع آبل الإلكتروني. كما ستقوم آبل بنشر تقارير جديدة يوميًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *