أخبار

جميع منتجات آبل الجديدة المُتوقع طرحها هذا العام

أخبار

كان العام الماضي لحظة كبيرة لمنتجات آبل. لم تلتزم الشركة بجدولها الزمني لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة وساعة آبل Apple Watch في سبتمبر فحسب، بل احتفظت أيضًا ببعض المفاجآت مثل جهاز iPod touch الجديد وزوجين جديدين من سماعات آبل AirPods.

لقد كان هذا العام حافلًا بالأحداث بالنسبة لشركة آبل، حيث أطلقت جهاز iPad Pro جديدًا مزودًا بمستشعرات للواقع المُعزّز، وجهاز iPhone جديد بقيمة 400 دولارًا يسمى iPhone SE. ووفقًا للعديد من الشائعات والتقارير، فإن آبل لديها الكثير في طور الإعداد لعام 2020: أبرزها أول هواتف iPhone يدعم 5G، ومن المُتوقع أن يأتي في الخريف.


اعلان





ستأتي عمليات الإطلاق في الوقت الذي تتعامل فيه شركة آبل مع اضطرابات في سلسلة التوريد وضعف الطلب الناجم عن جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي دفع شركة آبل إلى إغلاق مُعظم متاجر التجزئة العالميّة مُؤقتًا والانتقال إلى ترتيبات العمل عن بُعد.

فيما يلي نظرة على بعض أدوات الأجهزة الجديدة التي نتوقع رؤيتها في عام 2020.

iPhone 12 و iPhone 12 Pro، قد يأتيا بحجمين جديدين ويدعمان 5G

أحدث منتجات آبل في 2020

السؤال الكبير هنا، هو ما إذا كانت الشركة ستكون قادرة على الالتزام بجدول إطلاقها النموذجي بالنظر إلى الاضطرابات المُحتملة التي يسببها كورونا.

أفادت تقارير أن شركة آبل قد ناقشت تأخير إطلاق هواتف 5G الخاصة بها لمدة أشهر، وفقًا لـ Nikkei Asian Review، بسبب انقطاع سلسلة التوريد والمخاوف من أن الطلب قد يكون منخفضًا جدًا.

ما يبدو أكثر وضوحًا هو الميزات التي نتوقع رؤيتها. يقال أن الجيل القادم من أجهزة iPhone سيأتي مع دعم شبكات 5G، وكاميرات ثلاثية الأبعاد جديدة، وأحجام شاشات مُحدّثة لنماذج Pro، وفقًا لتقارير من Bloomberg وMing Chi-Kuo وغيرها.

يقال أن أجهزة iPhone الجديدة ستأتي مع نفس مستشعر Lidar الموجود في أحدث أجهزة iPad Pro، وذلك لمنح المستخدم أفضل تجربة لمزايا الواقع المُعزّز.

قد تقوم آبل أيضًا بتنفيذ أكبر عملية إعادة تصميم لجهاز iPhone منذ إطلاق iPhone X في عام 2017.

 

ساعة آبل Apple Watch جديدة يمكنها تتبع نومك

منتجات آبل الجديدة

بشكل تقليدي تكشف آبل عن ساعة آبل Apple Watch الجديدة جنبًا إلى جنب مع أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر، لذلك هناك فرصة جيدة لأن نرى الشركة تتبع نمطًا مُشابهًا في عام 2020.

قد يكون أكبر تحديث لساعة آبل لهذا العام هو إضافة تقنية تتبع النوم، وهي ميزة عرضتها الساعات المنافسة منذ فترة طويلة مثل Fitbit وغيرها. تختبر آبل مراقبة النوم لساعتها هذا العام وتأمل في أن تكون الميزة جاهزة بحلول عام 2020.

من المتوقع أيضًا أن تشتمل ساعة الجيل التالي على أداء أسرع ومقاومة محسنة للماء.

 

مُلحق جديد لمساعدتك في العثور على أدواتك المفقودة بمساعدة جهاز iPhone الخاص بك

منتجات آبل الجديدة

تُفيد التقارير أن آبل تعمل على مُلحق يمكنه مساعدتك في العثور على العناصر المفقودة باستخدام iPhone، وفقًا لتقارير من 9to5Mac وMacRumors. وأشارت التقارير إلى أن الجهاز سيكون مشابهًا لمُحلق Tile الذي يتعقب الأدوات بواسطة البلوتوث، ومن المُحتمل أن يتكون من علامة صغيرة يتم وضعها على العناصر بسهولة مثل المفاتيح والمحافظ. سيعمل المُلحق مع تطبيق “Find My” الخاص بـ iPhone.

 

نسخة أرخص من HomePod

منتجات آبل الجديدة

قد تُقدّم شركة آبل نسخة بسعر أرخص من مُكبر الصوت الذكي HomePod هذا العام، وفقًا لـ Bloomberg. سيشتمل النموذج الأرخص على مكبري صوت بدلاً من السبعة الموجودة في الإصدار الحالي.

قد يكون HomePod الجديد أيضًا أصغر بشكل ملحوظ من الأصلي. قال أحدث تقارير من Bloomberg أن جهاز HomePod الجديد سيكون حوالي نصف حجم الأصلي.

كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز HomePod بقيمة 350 دولارًا في عام 2017 كبديل صوتي مُتطوّر للمنافسين مثل Amazon Echo وGoogle Home. ولكن منذ إطلاق HomePod ، وضعت شركات مثل Amazon وGoogle تركيزًا أكبر على جودة الصوت عبر مكبرات الصوت مثل Echo Studio و Google Home Max، مما جعل من الصعب على آبل تمييز نفسها والاقتحام في السوق. يمكن أن يجعل النموذج الأرخص جهاز HomePod أكثر سهولة وجاذبية للمستخدمين الذين كانوا مترددين في دفع 300 دولار للمُكبّر الذكي الذي يدعم Siri في الماضي.

 

زوج من سماعات الرأس المُحسّنة

منتجات آبل الجديدة

تحظى سماعات أذن AirPods من آبل بشعبية كبيرة بالفعل، ولكن يمكن أن تعمل الشركة على سماعات رأس كبيرة لمنافسة Bose وSennheiser أيضًا، وفقًا لتقارير من المُحلّل Kuo و Bloomberg.

سيتم وضع سماعات الرأس كبديل راقي لعلامة Beats التجارية من آبل، وفقًا لـ Bloomberg، وقد توقّع Kuo مؤخرًا أنه يمكن إصدارها في النصف الأول من عام 2020. قد تكون هذه السماعات أيضًا قابلة للتخصيص مثل Apple Watch.

 

جهاز Apple TV جديد بأداء أسرع

أحدث منتجات آبل في 2020

قد تستعد آبل لإطلاق نسخة جديدة من جهاز استقبال Apple TV بأداء أسرع.

في شهر فبراير، عثر 9to5Mac على ملفات في الإصدار التجريبي من نظام تشغيل tvOS 13.4، وهو أحدث إصدار من برنامج Apple TV، والذي يشير إلى ما سيكون عليه الإصدار القادم من الجهاز. وأشار البرنامج إلى أن شركة آبل يمكنها تطوير جهاز Apple TV بشريحة مبنية على نفس بنية معالجات الشركة A12 Bionic وA30 Bionic، والتي تعمل على تشغيل أجهزة iPhone الحديثة للشركة.

لم تقم آبل بإصدار Apple TV جديد منذ أن أطلقت الطراز الذي يدعم 4K في عام 2017. يعمل هذا الإصدار على معالج A10X من آبل، وهو نفس المعالج الموجود في iPad Pro مقاس 10.5 بوصة و12.9 بوصة من 2017.

 

قاعدة شحن لاسلكيّة

أحدث منتجات آبل في 2020

قال المُحلّل Kuo أيضًا في مذكرته التي تُحدّد إطلاق منتجات آبل المُستقبليّة: قد تطرح آبل قاعدة شحن لاسلكيّة صغيرة في الربع الأول من عام 2020.

لم تتضمن المُذكّرة أي تفاصيل أخرى حول المنتج المُحتمل. ولكن بما أن Kuo وصفها بأنها صغيرة الحجم، فمن المُحتمل أنها ليست بديلاً عن AirPower.

كانت AirPower عبارة عن لوحة شحن لاسلكية تنوي شركة آبل إطلاقها العام الماضي، ولكن انتهى الأمر بالتخلص منها لأنها لا تلبي “المعايير العالية” للشركة. كان بإمكانها شحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت، مثل iPhone وApple Watch وAirPods.

 

ربما أول نظارات ذكية من آبل

أحدث منتجات آبل في 2020

لا يزال من المُحتمل أن تكشف آبل النقاب عن أول زوج من النظارات الذكية هذا العام. قال مارك جورمان من Bloomberg في أكتوبر إن آبل كانت تستهدف تاريخ إصدار 2020 لنظارات الواقع المُعزّز، لكنها أبلغت مؤخرًا أنها تُخطّط لإطلاق سماعة AR/VR (الواقع الافتراضي/الواقع المُعزّز) في عام 2021 أو 2022 والنظارات الذكية في عام 2023.

لكن Kuo قال أيضًا إن شركة آبل تعمل مع شركات خارجية على نظارات ذكية يمكن أن تصل هذا العام، كما ذكر موقع MyDrivers الصيني في أكتوبر 2019. من غير الواضح ما إذا كان هذا التقرير من Kuo يشير إلى نفس المنتجات التي ذكرتها Bloomberg.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *