أخبار

جهاز iMac مقاس 23 بوصة سيأتي هذا العام إلى جانب جهاز iPad “منخفض التكلفة”

أخبار

ذكر تقرير جديد صادر عن China Times يُشير إلى أن شركة آبل تُخطّط للكشف عن جهاز iMac مقاس 23 بوصة جديد في وقت لاحق من هذا العام، إلى جانب جهاز iPad Air مقاس 11 بوصة جديد. يوضح التقرير أيضًا كيفية تأثير COVID-19 على انتقال آبل إلى مُخطّط شاشات mini-LED.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن جهاز iPad جديد مقاس 11 بوصة. مُؤخرًا، أبلغ أحد مستخدمي تويتر أن آبل تعمل على تطور جهاز iPad Air مقاس 11 بوصة جديد مع Touch ID أسفل الشاشة.

للأسف، لم يُقدّم التقرير المزيد من المعلومات حول جهاز iPad مقاس 11 بوصة المُشاع. يقول التقرير ببساطة أن “iPad Air منخفض التكلفة” هذا العام سيحتوي على حجم شاشة أكبر “11 بوصة تقريبًا” مع الإنتاج الضخم المُقرّر في الربع الثالث.

علاوة على ذلك، يقول التقرير أيضًا أن آبل تُطوّر جهاز iMac جديد مقاس 23 بوصة يمكن إصداره في الربع الرابع من هذا العام، مع بدء الإنتاج الضخم في الربع الثالث. قامت شركة آبل بتحديث iMac في مارس من العام الماضي، وجلبت مُعالجات Intel من الجيل التاسع.

أحد الاحتمالات المُتوقعة هو أن جهاز iMac مقاس 23 بوصة سيكون بنفس الحجم المادي لنموذج 21.5 بوصة الحالي، ولكن مع حجم إطار شاشة أقل. لقد تأخر iMac كثيرًا عن تحديث التصميم، وسيكون هذا تغييرًا منطقيًا لتقديم المزيد من مساحة للشاشة.

يقول التقرير أيضًا أن انتقال آبل المُخطّط إلى mini-LED قد تأخر بسبب اضطرابات سلسلة التوريد التي سبّبها COVID-19. يأتي هذا في أعقاب تقرير صدر في وقت سابق قال أن 5G iPad Pro مع mini-LED قد يتأخر حتى عام 2021، لكنه لم يُحدّد ما إذا كانت أجهزة آبل الأخرى ستتأثر.

وفقًا للتقرير، كانت شركة آبل تعتزم إحضار شاشة mini-LED إلى iPad Pro وMacBook Pro هذا العام، ولكن تم تحويل هذه الخطط إلى عام 2021 بسبب تأخيرات COVID-19. وكان Ming-Chi Kuo قد قال سابقًا أن آبل ستُطلق جهاز MacBook Pro مقاس 14.1 بوصة مع mini-LED هذا العام، جنبًا إلى جنب مع iPad Pro مقاس 12.9 بوصة، وiMac Pro مقاس 27 بوصة، وMacBook Pro مقاس 16 بوصة، وiPad مقاس 10.2 بوصة وiPad mini مقاس 7.9 بوصات.

الآن، من غير الواضح ما إذا كانت آبل ستستمر في إطلاق هذه المنتجات الجديدة، ولكن بدون شاشات mini-LED. على سبيل المثال، تشير التقارير إلى أنه يمكننا توقّع جهاز MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة مُزوّد بلوحة مفاتيح مقصية قريبًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *