أخبارحواسب

شحنات حواسب Mac تنخفض بنسبة 20% في الربع الأول من هذا العام

أخبارحواسب

خلال نهاية الأسبوع الماضي، أشارت البيانات من Canalys إلى انخفاض عالمي في شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الربع الأول من عام 2020، على الرغم من الطلب المُتزايد عن تغييرات العمل عن بعد. الآن، خرجت كل من Gartner وIDC من خلال نظرة كل منهما على شحنات صناعة الكمبيوتر الشخصي خلال الربع الأول، وهم يرون بيانات مماثلة.

تفيد تقارير IDC أن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية انخفضت بنسبة 9.8% على أساس سنوي خلال الربع الأول، لتصل إلى 53.2 مليون. يأتي هذا الانخفاض بعد عام من النمو خلال عام 2019، حيث أعزت شركة IDC هذا الانخفاض إلى “انخفاض العرض بسبب جائحة فيروس COVID-19 في الصين، أكبر مورد لأجهزة الكمبيوتر في العالم”.


اعلان





الأمر المثير للاهتمام هو أن IDC تقول أنه في حين كانت الطاقة الإنتاجية في يناير على قدم المساواة مع السنوات الماضية، إلا أن عمليات الإغلاق في فبراير ومارس أدت إلى انخفاض إجمالي في العرض. ومع انخفاض العرض، ازداد الطلب حيث “كان الموظفون بحاجة إلى ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للعمل من المنزل وسعى المستهلكون إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب لتسلية أنفسهم”.

وشهدت شركة آبل على وجه التحديد انخفاضًا في الشحنات بنسبة 20.7% خلال الربع الأول، حيث انخفضت من 3.9 مليون وِحدة قبل عام إلى 3.09 مليون وِحدة هذا العام. تطلق شركة IDC على هذا “واحدة من أكبر الانخفاضات في التاريخ الحديث”، ونسبتها إلى اعتماد الشركة على التصنيع في الصين.

فيما يلي تفاصيل الصناعة الكاملة، وفقًا لـ IDC:

شحنات حواسب Mac

وفي الوقت نفسه، تُشير Gartner إلى بيانات مماثلة لهذه الصناعة، مُشيرة إلى أن الشحنات بلغ مجموعها 51.6 مليون وِحدة في الربع الأول من عام 2020، بانخفاض 12.3% عن الربع الأول من عام 2019. ولكن تختلف بيانات Gartner، عندما يتعلق الأمر بشركة آبل.

على أساس عالمي، تُقدّر شركة Gartner انخفاض شحنات آبل بنسبة 6.2% على أساس سنوي، من 3.79 مليون وِحدة في الربع الأول من عام 2019 إلى 3.55 مليون وِحدة في الربع الأول 2020.

شحنات حواسب Mac




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *