أخبار

كيف عطّلت هذه الرسالة النصية الغريبة أجهزة iPhone؟ وما الحل؟

أخبار

في كثير من الأحيان، يظهر خطأ في نظام تشغيل iOS، حيث تتسبب سلسلة مُعيّنة من النصوص في تعطل جهاز iPhone أو iPad. الأسبوع الماضي، انتشرت سلسلة أخرى من النصوص الغريبة التي تسبّبت في تعطّل عمل أجهزة iPhone، ولم يتوفر بعد إصلاح رسمي من آبل.

تتضمن سلسلة الرسالة النصيّة، التي لن نشاركها هنا، رموز تعبيرية للعلم الإيطالي وحروف وحركات باللغة السندية. وهي تُعطّل كل من أجهزة iPhone وiPad وحواسب Mac وساعات آبل، عند تلقيها على تلك الأجهزة أي من تطبيقات الشبكات الاجتماعيّة وليس فقط من تطبيق الرسائل. الجهاز يتعطّل، كما ويتوقف عن الاستجابة للمس والإدخال وأكثر من ذلك.


اعلان





تفاصيل المكان الذي نشأت فيه هذه السلسلة النصية غير واضحة إلى حد ما، ولكن يبدو أن المصدر الأصلي كان من إحدى مجموعات تلجرام Telegram، وفيما بعد أصبحت منتشرة على Twitter ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لذا من الجدير أن تكون على دراية بها. يمكن أن تنتشر من خلال أي تطبيق نظريًا، بما في ذلك Twitter والرسائل والمزيد.

جدير بالذكِر أن مثل هذه الأخطاء ظهرت في أوقات مختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية. على سبيل المثال، في عام 2015، تعرضت أجهزة آبل لمثل هذه المشاكل وانتشرت على نطاق واسع. بشكل أساسي، عندما ترسل السلسلة إلى مستخدم iPhone آخر، سيؤدي ذلك إلى تعطل تطبيق الرسائل، وأحيانًا نظام iOS ككل.

الشيء الأكثر أهمية عادة حول هذه الأخطاء النصية، بما في ذلك خطأ اليوم، هو أنها خارجة تمامًا عن سيطرة المستخدم. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص إرسال النص إليك، وتعطل iPhone أو iPad أو Mac أو Apple Watch على الفور.

يبدو أن المشكلة قد تم إصلاحها في أحدث إصدار تجريبي من iOS 13.4.5، لكن هذا التحديث غير متاح للجميع حتى الآن. بشكل عام، تطرح آبل إصلاحًا لهذه المشكلات بسرعة، لذلك يجب أن نتوقع إصدار iOS 13.4.2 أو حتى iOS 13.4.5 للجميع عاجلاً وليس آجلاً.

يتمثل أحد الإصلاحات المؤقتة، حتى تقوم آبل بإصدار تحديثات البرامج لحل المشكلة، في تعطيل الإشعارات على أجهزتك. لحسن الحظ، إذا تلقيت رسالة تحتوي على السلسلة النصية، فيُمكنك إعادة تشغيل جهازك (من خلال الضغط على زر رفع الصوت من ثم زر حفض الصوت، وبعد ذلك الضغط المُطوّل على زر الطاقة حتى تنطفيء شاشة الهاتف) وستعود الأشياء إلى طبيعتها.

https://twitter.com/EveryApplePro/status/1253432816177537024




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *