أخبارحواسب

آبل تقوم بتحديث MacBook Pro مقاس 13 بوصة بلوحة مفاتيح Magic Keyboard وضعف سعة التخزين

أخبارحواسب

قامت آبل بتحديث حاسب MacBook Pro مقاس 13 بوصة بلوحة مفاتيح Magic Keyboard، جنبًا إلى جنب مع تحسين الأداء والمواصفات الفنيّة. بحيث يتميز الآن الجهاز بلوحة مفاتيح مقصيّة، مما يُشير إلى نهاية عصر لوحة مفاتيح الفراشة.

يتوفر MacBook Pro الجديد للطلب اليوم بسعر يبدأ من 1299 دولارًا. كما وضاعفت آبل سعة التخزين الأساسيّة بجميع التكوينات.


اعلان





يمكن الآن تعيين جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ليحتوي على الجيل العاشر من معالجات Intel رباعية النوى، ويُوفر 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM كمعيار قياسي في طُرز مُعيّنة للمرة الأولى. تقول شركة آبل إن المعالجات الجديدة أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة عما تم عرضه مسبقًا في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة. ومع ذلك، لا تزال الوحدات التي تأتي بسعر 1299 دولارًا و1499 دولارًا تستخدم وحدات المعالجة المركزية القديمة من الجيل الثامن.

بعد خمس سنوات من الشكاوى حول لوحة مفاتيح الفراشة غير الموثوقة، قامت آبل بتحويل مجموعة أجهزة الحواسيب المحمولة بالكامل من لوحة مفاتيح الفراشة إلى المفاتيح المقصيّة على مدى الأشهر الستة الماضية. تتميز لوحة Magic Keyboard بمفاتيح الأسهم العادية ذات الشكل T المقلوب، ومفتاح Escape المادي. كما ويوجد في لوحة المفاتيح ميزة زر Touch ID وشريط Touch Bar، بدلاً من مفاتيح الوظائف التقليدية.

يتميز الطراز الأساسي من الجيل السابق MacBook Pro مقاس 13 بوصة بمحرك أقراص SSD بسعة 128 جيجابايت فقط. الآن، تُوفر جميع أجهزة MacBook Pro مقاس 13 بوصة 256 جيجابايت على الأقل. ويُمكن أن تصل إلى 4 تيرابايت كحد أقصى حسب الطلب.

يتم تضمين ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 16 غيغابايت كمعيار قياسي في تكوين 1799 دولارًا، والذي يأتي مع معالج Intel Core i5 رباعي النواة ومساحة تخزين 512 جيجابايت.

على عكس ترقية MacBook Pro مقاس 15 بوصة إلى 16 بوصة، لا يبدو أن آبل قد غيّرت التصميم المادي لجهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة على الإطلاق. إذ يتميز بنفس حجم الشاشة ونفس حواف الشاشة الكبيرة مثل الجيل السابق.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *