أخبارتطبيقات macOS

أدوبي تقوم بإصدار نسخة من Acrobat لنظام تشغيل macOS لتصحيح الثغرات الأمنية الهامة

أخبارتطبيقات macOS

أصدرت شركة أدوبي تحديثًا مُهمًّا لنسخة Adobe Acrobat لنظام تشغيل macOS يوم أمس، حيث تم إصلاح مجموعة من نقاط الضعف التي أبلغ عنها الباحث Yuebin Sun من شركة Tencent Security Xuanwu Lab. المشكلة، كما عرضها موقع Gizmodo، أنه يُمكن السماح بالوصول إلى رووت root جهاز Mac دون أن يتم اكتشاف ذلك.

أبلغ Sun عن الثغرات لأدوبي مباشرةً، موضحًا أنه حتى مع تمكين نظام الأمان System Integrity Protection في macOS، فإن الخلل يمكن أن يسمح بالوصول على مستوى النظام إلى جهاز Mac لمستخدم Adobe Acrobat DC.


اعلان





اليوم قامت شركة أدوبي بتحديث التطبيق لنظام macOS، من خلال تحسين ثلاث نقاط ضعف حرجة (CVE-2020-9615 ، CVE-2020-9614 ، CVE-2020-9613) التي تم الإبلاغ عنها. الشرط الوحيد المطلوب لسد الثغرات الأمنيّة هو تثبيت برنامج Adobe Acrobat Reader DC.

كما يشير Gizmodo، فإن الشيء المُهم الوحيد الذي يجب ملاحظته هو أن المُخترق سيحتاج إلى الوصول الفعلي إلى جهاز Mac الخاص بك للاستفادة من هذه الثغرة الأمنية.

بالإضافة إلى تصحيح هذه الثغرات الأمنية، يضيف تحديث اليوم إلى Acrobat DC على نظام macOS أيضًا وضع الحماية Protected Mode لمعالجة المزيد من المخاوف الأمنية. “يعد وضع الحماية تغييرًا أساسيًا في البنية ويُغطي جميع الميزات ومهام سير العمل في Acrobat. بشكل افتراضي، يتم إيقاف تشغيل وضع الحماية.

كيفية تمكين وضع الحماية:

  1. في القائمة، انتقل إلى تعديل Edit، من ثم التفضيلات Preferences.
  2. من الفئات، انقر فوق الأمان (المحسّن) Security (Enhanced)، ثم حدّد تمكين وضع الحماية Protected Mode عند بدء التشغيل.
  3. قم بإغلاق تطبيق Acrobat وإعادة تشغيله.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *