أخبار

محرك ألعاب Unreal Engine 5 المُثير للاعجاب سيدعم iOS وmacOS

أخبار

كشفت شركة Epic Games عن مُحرّك الألعاب Unreal Engine 5 (UE5) من خلال عرض مُفصّل لطريقة اللعب والتفاصيل الدقيقة. بينما تم إجراء العرض الذي تم مشاركته على يوتيوب باستخدام PlayStation 5، فإن Unreal Engine 5 سيجلب أيضًا تقنيته الرائعة للألعاب على iOS و macOS.

سيكون أحدث مُحرّك ألعاب مُتاح رسميًّا العام المُقبل، ولكن اليوم تم عرض إصدار تجريبي منه على PlayStation 5، وهو الذي أعطانا نظرة مُذهلة على الجيل القادم من Unreal Engine. قال الرئيس التنفيذي التكنولوجي Kim Libreri من شركة Epic Games أن UE5 سيمنحنا قفزة كبيرة جدًا للجيل التالي من أجهزة الألعاب المُنتظرة.


اعلان





اثنان من أكبر القفزات التكنولوجية التي تجعل من UE5 مُحرك الجيل القادم، هي تحسين الإضاءة الديناميكيّة (Lumen)، والهندسة الافتراضيّة الواقعيّة (Nanite).

وتعمل أداة Nanite، على مُحاكاة الهندسة الافتراضيّة، مما يعني أن ستولد تلقائيًّا “أكبر قدر ممكن من التفاصيل الهندسيّة التي يُمكن أن تراها العين”،

أما Lumen، فإنها تُتيح للفنانين والمصممين إنشاء مشاهد أكثر ديناميكيّة، على سبيل المثال، تغيير زاوية الشمس لوقت من اليوم، أو تشغيل مصباح يدوي، وستتكيف الإضاءة غير المباشرة وفقًا لذلك.

سيصل Unreal Engine 5 في عام 2021 كمعاينة قبل الإطلاق الكامل الذي سيدعم الجيل التالي من وحدات تحكم PlayStation وXbox وMac وiOS وPC و Android.

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، أن UE5 سيكون أداة قيمة لإنشاء ألعاب “رائعة” عبر الأنظمة الأساسية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *