أخبار

قد تكون مبيعات iPhone منخفضة، لكن العمل مُزدهر في Apple Music وApp Store

أخبار

لا يتسرع المستهلكون في شراء العديد من أجهزة iPhone أو iPad أو منتجات آبل الأخرى كما كان الحال قبل الوباء، ولكن يبدو أن خدمات الشركة تعمل بشكل جيد.

خلال الإعلان عن أرباح الشركة يوم الخميس الماضي، كشفت شركة آبل أن فئة خدماتها، والتي تشمل App Store وApple TV +، حقّقت رقمًا قياسيًا في الإيرادات، حيث بلغ 13.3 مليار دولار للربع المالي الثاني.


اعلان





شهدت الشركة أداءً قويًا داخل متجر App Store (لكل من التنزيلات والإعلانات) وخدمات Apple Music والفيديو والخدمات السحابية. كما نمت إيرادات متجر التطبيقات بشكل مُضاعف، حيث يواصل الأشخاص إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق والاشتراك في الخدمات المختلفة للتطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر الخدمات الجديدة مثل Apple TV + و Apple Arcade و Apple News + و Apple Card في جذب مستخدمين جُدّد، مما يساعد في النهاية على المساهمة في النمو العام للفئة. كما زادت أعمال اشتراكات آبل للجهات الخارجية بنسبة 30% سنويًا أيضًا.

نظرًا لأننا جميعًا بعيدون اجتماعيًا في الوقت الحالي، كان من المُحتّم أن يتحول مستخدمو iOS إلى أشياء مثل Apple TV + أو App Store للمساعدة في قضاء الوقت. كما سجّلت خدمات مثل FaceTime وMessages أرقامًا قياسية جديدة لحجم المستخدمين اليومي خلال هذا الربع السنوي.

وعلى الرغم من المُدّة غير المعروفة للإغلاق الحالي، لا تزال شركة آبل تتوقع استمرار هذا الأداء القوي طوال ربع يونيو.

لكن ليس فقط الخدمات التي تتوقع لها الشركة أن تشهد نموًا كبير، إذ إن آبل تعتقد أيضًا أن مبيعات iPad و Mac ستتحسن عامًا بعد عام حتى الربع الثالث. هذه التوقعات منطقية بالنظر إلى أن معظمنا يعتمد الآن بشكل كبير على الأجهزة للبقاء على اتصال والعمل عن بُعد وحتى حضور الفصول الدراسية.

من المفيد أيضًا أنه حتى مع استمرار تفشي فيروس كورونا، لم تتوقف آبل عن إصدار منتجات جديدة. على مدار الشهرين الماضيين، قامت الشركة بإطلاق إصدارات جديدة من MacBook Air وiPad Pro، وأيضًا لوحة مفاتيح Magic Keyboard، وهاتف iPhone SE.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *