iOS

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي العام من نظام تشغيل iOS 13.5 على iPhone

iOS

تختبر آبل حاليًّا الإصدار التجريبي لنظام تشغيل iOS 13.5 لكل من المطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام. يشمل التحديث على تغييرات رئيسية فيما يخص التعامل مع COVID-19، وإليك هنا كيفيّة تجربة التحديث اليوم من خلال الانضمام إلى الإصدار التجريبي العام.

هل يجب تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 13.5؟


اعلان





يجب أن تكون مستعدًا دائمًا لأخطاء البرامج ومشكلات الأداء في الإصدارات التجريبية من نظام تشغيل iOS، ولا يختلف iOS 13.5. ومع ذلك، فإن هذا التحديث أكثر استقرارًا من الإصدارات السابقة بما فيها iOS 13.0، ويرجع ذلك ببساطة إلى حقيقة أن هناك تغييرات أقل من iOS 13.4 إلى iOS 13.5 مقارنة بالتغييرات التي تم إجراؤها من iOS 12 إلى iOS 13.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، إذا كنت تتوق إلى تجربة الميزات الجديدة في iOS 13.5، وتقبل خطر بعض الأخطاء، فإن الإصدار التجريبي العام هو خيارك الأفضل. إليك كيفية تثبيته على iPhone وiPad وiPod Touch:

 iOS 13.5 screens

  1. توجه إلى موقع برنامج Beta Software الخاص بآبل باستخدام تطبيق Safari على iPhone
  2. إذا كنت سابقًا مستخدمًا تجريبيًا عامًا، فانقر على “تسجيل الدخول”. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاختر “تسجيل”، وأدخل معلومات Apple ID الخاص بك، ووافق على الشروط والأحكام.
  3. انقر على علامة تبويب “تسجيل أجهزتك” Enroll Your Devices في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر iOS من القائمة
  4. ستوصي آبل بإجراء نسخة احتياطية باستخدام iTunes؛ هذا غير مطلوب ولكننا نوصي بذلك بشدة
  5. مرر إلى قسم Install Profile على موقع الويب واختر “Download Profile”
  6. أعطي الإذن بالتنزيل
  7. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone
  8. في الجزء العلوي، من المفترض أن ترى رسالة تفيد بأن لديك ملف تعريف جاهز للتثبيت؛ انقر فوق ذلك وقم بتثبيت ملف التعريف كما هو موضح في لقطات الشاشة أعلاه
  9. يجب إعادة تشغيل iPhone الآن لإكمال تثبيت ملف التعريف
  10. بمجرد إعادة تشغيل جهاز iPhone، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. من المفترض أن ترى الآن تحديث iOS 13.5 جاهزًا للتثبيت.

ما الجديد في iOS 13.5؟

أولاً وقبل كل شيء، يضع iOS 13.5 الأساس لواجهة برمجة التطبيقات API لإشعار التعرض لفيروس COVID-19 التي طورتها Apple وGoogle لتتبع الأشخاص المصابي بالفيروس. ومع ذلك، فإن هذا لا يفعل أي شيء في الوقت الحالي، إذ إن سلطات الصحة العامة بصدد تطوير التطبيقات للاستفادة من واجهة برمجة التطبيقات.

ولكن هناك تغييران جوهريان في iOS 13.5 فيما يخص COVID-19. أولاً، يمكن لـ Face ID اكتشاف ما إذا كنت ترتدي قناعًا وتتخطى مباشرة إلى شاشة رمز المرور إذا كان الأمر كذلك. هذا يجعل من السهل إلغاء قفل هاتفك إذا كنت ترتدي قناعًا أو غطاء وجه من أي نوع.

ثانيًا، هناك إعداد جديد لتطبيق FaceTime يسمح لك بتعطيل تغيير حجم صورة المستخدمين أثناء مكالمات FaceTime الجماعية. بشكل افتراضي، يقوم تطبيق FaceTime بتكبير الوجوه وتقليصها تلقائيًا في المكالمة الجماعية بناءً على من يتحدث، ولكن هذا يمكن أن يكون مربكًا مع وجود عدد كبير من الأشخاص.

نتوقع حاليًا إطلاق الإصدار النهائي من iOS 13.5 للجمهور في منتصف شهر مايو.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *