أخبارساعة آبل

مبيعات الساعات الذكية تنمو بنسبة 22%، وساعة آبل تواصل هيمنتها، خلال فترة الوباء

أخبارساعة آبل

كانت هناك أسئلة كثيرة حول مدى فائدة الساعة الذكية في الوقت الذي يكون فيه العديد من الأشخاص عالقين في المنزل، لكن أحدث بيانات Strategy Analytics شهدت نمو مبيعات الساعات الذكية بنسبة 22% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2020 – عندما نفذت عدد من البلدان بالفعل سياسات الإغلاق.

تغلبت ساعة آبل Apple Watch على السوق، وارتفعت مبيعاتها بنسبة 23% في نفس الفترة.


اعلان





تفيد شركة Strategy Analytics بأن آبل زادت حصتها السوقية بشكل طفيف من 54% إلى 55%. وأشار التقرير إلى التالي:

“نمت شحنات الساعات الذكية العالميّة بنسبة 20% سنويًا لتصل إلى 14 مليون وِحدة في الربع الأول من عام 2020. وحافظت ساعة آبل Apple Watch على المركز الأول بحصة 55% من سوق الساعات الذكية العالمي، بينما احتلت Samsung المركز الثاني، وارتفعت Garmin إلى المركز الثالث.

قال ستيفن والتزر، المُحلّل الأول في شركة Strategy Analytics، أن شحنات الساعات الذكية العالميّة نمت بنسبة 20% من 11.4 مليون وِحدة في الربع الأول من 2019 إلى 13.7 مليون وِحدة في الربع الأول من عام 2020. على الرغم من الرياح المعاكسة الكبيرة التي تسببها مخاوف Covid-19، استمر الطلب العالمي على الساعات الذكية في النمو.

وأضاف نيل ماستون، المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics، أنه تم شحن 7.6 مليون وِحدة حول العالم في الربع الأول من عام 2020 من ساعة آبل Apple Watch، حيث ارتفعت بنسبة تفوق 23% عن 6.2 مليون في الربع الأول من عام 2019. وقد نمت حصة ساعة آبل في السوق العالمية من 54% إلى 55%، وهو أعلى مستوى لها لمدة عامين.

هذا يعني أن ساعة آبل تواصل الفوز في المنافسة القوية مقابل المنافسين الكبار مثل Garmin و Samsung. وتمتلك ساعة آبل حاليًّا نصف سوق الساعات الذكيّة حول العالم وتظل رائدة هذه الصناعة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *