أخبار

آبل ترفض منصة ألعاب Facebook Gaming من متجر تطبيقات iOS

أخبار

رفضت آبل مرة أخرى تطبيق Facebook Gaming على iOS App Store، مما يؤكد أن الشركة ليست منفتحة على المنافسة. تمت مراجعة التطبيق من قبل شركة آبل خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن الشركة قرّرت الآن رفضه بالتأكيد.

يُفصل تقرير جديد من نيويورك تايمز كيف أن فريق فيسبوك لم يُفاجأ بقرار آبل، حيث أنهم يحاولون إطلاق تطبيق Facebook Gaming على App Store دون جدوى منذ فبراير.


اعلان





يوفر Facebook Gaming نظامًا أساسيًا كاملًا للألعاب مع شبكة اجتماعية مُخصّصة والقدرة على بث اللعب المباشر. علاوة على ذلك، تُقدّم منصّة Facebook أيضًا ألعابها الخاصة داخل التطبيق، والتي ستكون السبب الرئيسي لعدم موافقة آبل على التطبيق.

أخبر الأشخاص المُطّلعون على المسألة أن آبل تواصل الادعاء بأن قواعد متجر التطبيقات لا تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بتوزيع الألعاب كنظام منفصل. يُشير التقرير إلى أن آبل رفضت تطبيق Facebook Gaming خمس مرات على الأقل قبل القرار النهائي.

ويرجع السبب في ذلك بالطبع إلى حقيقة أن آبل لا تريد أن يتأثر متجر التطبيقات الخاص بها وخدمة Apple Arcade، من خلال السماح للشركات الأخرى بتقديم متاجر الألعاب الخاصة بها على iPhone وiPad، بحيث ستخسر آبل بالتأكيد مبلغًا كبيرًا من المال.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *