macOS

أهم التحسينات والميزات لنظام تشغيل macOS Big Sur الجديد

macOS

أعلنت شركة آبل اليوم عن الإصدار التالي من نظام تشغيل macOS، المُسمى Big Sur. يحتوي على تحسين شامل لواجهة المستخدم يجعله أقرب إلى iOS في الأناقة. أصبحت العديد من الأزرار بتصميم جميل ويتم تمييزها أثناء تحريك الماوس. هناك الكثير من الشفافية، وأيقونات التطبيقات في شريط التطبيقات Dock تشبه الآن نظيراتها من iOS أيضًا.

يجلب macOS Big Sur أيضًا مركز التحكم Control Center إلى سطح المكتب لأول مرة مع وصول سريع إلى السطوع ومفاتيح التبديل الأخرى، كما أنه يضم مجموعة أنماط وواجهة غنية.


اعلان





تم أيضًا تجديد تطبيق الرسائل لنظام التشغيل باستخدام منتقي الصور المضمّن و Memoji. كما وتم تحديث تطبيق الخرائط أيضًا، بدعم من Mac Catalyst، لذا فهو يشارك نفس قاعدة التعليمات البرمجية مع iOS.

كما وحصل Mac Catalyst على ميزات جديدة بما في ذلك تغيير حجم الشاشة الأصلية وعناصر التحكم المُحدّثة. من المفترض أن يساعد تطبيقات Mac Catalyst على التوافق مع النظام الأساسي بشكل أفضل.

بالنسبة لمتصفح Safari فقد جلبت آبل أحد أكبر التحديثات على الإطلاق مع macOS Big Sur. وهذا يشمل وظائف iCloud Keychain الجديدة، وميزة الإضافات الجديدة وخيارات الخصوصية المُحسّنة. يمكنك الآن تعيين خلفية لصفحة البدء والترجمة المتكاملة وميزات إدارة علامات التبويب الجديدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *