iPadشائعات

الجيل القادم من iPad Pro سيدعم اتصال 5G السريع، وسيتم إطلاقه في النصف الأول من العام المقبل

iPadشائعات

سيستخدم iPad Pro من الجيل التالي مودم Snapdragon X55، مما يعني أنه سيدعم معايير اتصال 5G، بما في ذلك 5G السريع المُقدّم في المناطق المُزدحمة بشكل خاص مثل المطارات ومحطات القطار والأماكن السياحية.

تم نشر هذه المعلومات من قِبل حساب @L0vetodream على تويتر الشهير بمعلوماته المُسرّبة.

جدير بالذِكر أن حساب @L0vetodream تنبأ بشكل صحيح بإطلاق أجهزة iPad Pro و Magic Keyboard وiPhone SE الحالية.

وقال في إحدى تغريداته الأخيرة أن طرازاين جديدين من iPad Pro سيتم إطلاقهما في الربع الأول أو الثاني من العام المُقبل، وسيدعمان معالج A14x. كما وقُدّمت أسماء رمزية للطرازات: L517 و J522. ومن المُتوقع أن يتم إطلاقهما في حدث مارس أو خلال مؤتمر المُطورين العالمي لآبل WWDC العام القادم.

X55 عبارة عن شريحة Qualcomm

يعد نظام Qualcomm Snapdragon ™ X55 5G Modem-RF نظامًا شاملاً من مودم إلى هوائي مُصمّم للسماح لمصنعي المعدات الأصلية ببناء أجهزة 5G مُتعدّدة الأوضاع.

يدعم النظام فعليًا أي مزيج من نطاقات: 5G mmWave وsub-6 GHz، والأوضاع المستقلة وغير المستقلة، وTDD وFDD، وLTE والأوضاع القديمة (3G ،2G ).

تدعي شركة Qualcomm أن هذا قادر على توفير سرعات تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية، على الرغم من أنه في التجريب العملي ستكون السرعة 1 جيجابت في الثانية وهو الحد الأقصى لمعظم البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، إلا أنه يبقى جاهزًا لأي تغييرات مستقبلية.

تم اقتراح أن iPhone 12 قد يستخدم مودم مشابه، وهو X60.

شاشة mini LED

سمعنا في أبريل من العام الماضي لأول مرة أن شركة آبل كانت تعمل على شاشات mini LED لكل من iPad وMacBook، وهو ادعاء  شاع كثيرًا في سبتمبر الماضي.

ويعتقد Kuo أن آبل تُفضّل شاشات mini LED على OLED لأن التقنيتين توفران مجموعة ألوان مماثلة تقريبًا.

قد يكون ذلك بطبيعة الحال أن آبل تُحب حقيقة أن العديد من الموردين يوفرون شاشات mini LED، على عكس شاشات OLED التي تحتكرها سامسونج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.