macOSأخبار

لماذا أسقط macOS Catalina الدعم عن العديد من تنسيقات الفيديو القديمة؟

macOSأخبار

هل تعلم أن العديد من مقاطع الفيديو القديمة التي تحتفظ بها على حاسب Mac الخاص بك والمشفرة في تنسيقات قديمة قد لا يمكنك تشغيلها تحت إصدار macOS 10.15 Catalina دون مساعدة من طرف ثالث؟

وذلك لأن macOS Catalina أسقط الدعم عن تطبيقات معمارية 32 بت، ولم تهتم آبل بتحديث مكونات النظام لفك تشفير تنسيقات الفيديو القديمة لتوافق 64 بت.


اعلان





يسرد مستند دعم آبل أن هناك أكثر من ثلاثين تنسيق للوسائط القديمة المُتأثرة بالانتقال إلى تقنية 64 بت في macOS Catalina، بما في ذلك RealVideo وDivX وSorenson 3 وFlashPix، بالإضافة إلى التنسيقات الأخرى التي حلت محلها ترميزات مُحسّنة:

تتضمن الأمثلة على الوسائط التي ستتأثر بالانتقال إلى تقنية 64 بت ملفات الفيديو من كاميرات Flip Video القديمة التي تستخدم ترميز 3ivx ومقاطع فيديو الويب القديمة والمشفرة باستخدام ترميز Sorenson والوسائط المحوّلة من DVD إلى تنسيق DivX.

ونتيجة لذلك، لا يمكن للتطبيقات مثل iMovie وQuickTime Player تشغيل تلك التنسيقات القديمة في الإصدار الأخير. قد يعني ذلك أيضًا المزيد من العمل من قِبل المطورين لضمان التوافق.

ومع ذلك، ما لا يمكنك فعله هو تحويل مقاطع الفيديو القديمة في iMovie أو Final Cut Pro أو QuickTime Player على الأنظمة التي تعمل بالإصدار الأخير من نظام تشغيل Catalina.

إلا أن مُشغّلات الفيديو التابعة لجهات خارجية وتستخدم تقنية فك ترميز الوسائط الخاصة بها تعمل بشكل صحيح، وهي ما يجب عليك استخدامه لتشغيل مقاطع الفيديو القديمة.

VLC هوا واحد من أشهر هذه التطبيقات، وهو مُتاح بشكل مجاني عبر منصات مختلفة ويتضمن دعمًا قويًا للكثير من تنسيقات الفيديو الغير مدعومة من قِبل نظام تشغيل macOS، بما في ذلك عدد كبير من تنسيقات الفيديو الغامضة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *