iOS

نظام تشغيل iOS 14 سيُضيف مُترجمًا مُدمجًا في Safari، والدعم الكامل لقلم آبل على مواقع الويب

iOS

تعمل شركة آبل على تضمين مترجم مُدمج في متصفح Safari، بالإضافة إلى الدعم الكامل لقلم آبل Apple Pencil على مواقع الويب. تستند هذه الميزات الجديدة إلى النسخة المبكرة من نظام iOS 14 والتي تم الحصول عليها من قِبل موقع 9to5Mac.

يستطيع Siri على نظام تشغيل iOS بالفعل ترجمة الكلمات والعبارات، وقد تقوم آبل الآن بتوسيع ميزة الترجمة هذه في جميع أنحاء النظام. وقد وجد موقع 9to5Mac أن Safari سيكون لديه مُترجم مُدمج، مما يسمح للمستخدمين بترجمة صفحات الويب دون أي تطبيق أو خدمة من جهة خارجية.


اعلان





من المحتمل أن تكون ميزة الترجمة مُتاحة كخيار فردي لكل موقع ويب، ولكن سيتمكن المستخدمون من استخدام الترجمات التلقائيّة أيضًا. سيكون Safari قادرًا على اكتشاف اللغة لترجمة المحتوى بشكل صحيح. هناك أيضًا إمكانية للتبديل بين النص الأصلي والمُترجم دون إعادة تحميل الصفحة.

لكن Safari ليس سوى البداية قبل أن تُوسّع آبل هذه الميزة عبر النظام، حيث اكتشف الموقع أن خيار الترجمة يتم اختباره أيضًا مع تطبيقات أخرى، مثل App Store. في هذه الحالة، سيترجم iOS وصف التطبيقات والمراجعات من المستخدمين إذا كانت مكتوبة بلغة أخرى.

علاوة على ذلك، ستتم معالجة جميع الترجمات محليًّا باستخدام Neural Engine، لذلك من المتوقع أن تعمل هذه الميزة حتى بدون اتصال بالإنترنت، ولن تُرسل البيانات إلى آبل. حتى ترجمات Siri من المفترض أن تستخدم المحرك الجديد Neural Engine في المستقبل، وهي خطوة كبيرة إلى الأمام لأنه من المُمكن أن تطلب من Siri ترجمة شيء ما إذا كنت غير متصل بالإنترنت.

كما وأضاف الموقع أيضًا أن iPadOS 14 قد يتضمن دعمًا كاملاً لقلم آبل Apple Pencil على مواقع الويب، مما يجعله متوافقًا ليس فقط للتمرير واللمس، ولكن أيضًا للرسم والترميز بجميع إمكاناته في Safari والمتصفحات الأخرى.

سيتم تقديم iOS 14 رسميًا في مُؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2020، والذي سيبدأ في 22 يونيو، بالإضافة إلى الإصدارات الرئيسية القادمة من macOS و watchOS و tvOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *