iOSتغطيات

أبرز ميزات نظام تشغيل iOS 14 الجديد

iOSتغطيات

أعلنت شركة آبل رسميًا خلال كلمتها الرئيسية اليوم في مؤتمر المطورين WWDC 2020، عن نظام تشغيل iOS 14 لأجهزة iPhone و iPod touch. يجلب التحديث مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة وتغييرات في التصميم. تابع القراءة للحصول على جميع التفاصيل حول التحديث الرئيسي لهذا العام لنظام تشغيل iOS 14.

أبرز ميزات نظام تشغيل iOS 14 الجديد

يضيف iOS 14 عرض مكتبة التطبيقات الجديد لتنظيم جميع تطبيقاتك. يتم تنظيم التطبيقات تلقائيًا في مكتبة التطبيقات، ولا يلزمك الاحتفاظ بجميع الرموز في عرض الشاشة الرئيسية الفعلي. هناك أيضًا عرض قائمة جديد بالإضافة إلى ميزات لفرز التطبيقات استنادًا إلى أنماط الاستخدام والمزيد.

ويدجيتس widgets جديدة غنية بالبيانات أكثر من أي وقت مضى، وهي التي تأتي بأحجام متنوعة. يُمكن الوصول إليها عبر Today View، ولكن يمكن أيضًا سحبها من Today View إلى الشاشة الرئيسية. تتحرك التطبيقات بعيدًا تلقائيًا لإفساح المجال للأدوات. يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات من خلال “معرض الأدوات” Widget Gallery، مع العديد من خيارات التحجيم المختلفة.

يوفر iOS 14 أيضًا دعمًا لوضع picture in picture، ويعمل بشكل مشابه جدًا لتجربة iPad. يحتوي أيضًا Siri على واجهة جديدة لا تظهر في الشاشة بأكملها.

تم تصميم تطبيق الترجمة Translate الجديد في iOS 14 للمحادثات ويعمل بلا إنترنت تمامًا. انقر على أيقونة الميكروفون وسيترجم التطبيق الكلام إلى لغتك المختارة. 11 لغة معتمدة بما فيها العربية.

ميزات جديدة قادمة لتطبيق الرسائل Messages، بما فيها ملحقات Memoji جديدة، بالإضافة إلى الرسائل المُثبّتة، وميزات جديدة للرسائل الجماعية.

وفيما يتعلق بتطبيق الخرائط، يُقدّم iOS 14 ميزات جديدة مثل دعم جديد لاتجاهات ركوب الدراجات الهوائيّة، وعرض الطُرق المُزدحمة والمزيد.

كما أن تطبيق CarPlay يشتمل كذلك على خيارات جديدة لتضمين خلفية شاشة وفئات جديدة من التطبيقات، إضافة إلى تأكيد خاصيّة CarKey التي تساعد المستخدم للوصول بسهولة إلى السيارة مع إمكانية فتح القفل من جهاز iPhone، وأول سيارة مدعومة هي سلسلة 2021 BMW 5.

يضيف iOS 14 ميزة App Clip الجديدة للوصول بسهولة إلى التطبيقات بسرعة دون تنزيل الإصدار الكامل من App Store.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *