أخبار

آبل قد تمنح حواسيب MacBook لوحة مفاتيح زجاجية! وفقًا لبراءة اختراع جديدة من آبل

أخبار

قامت آبل بنشر براءة اختراع جديدة خاصة بلوحة مفاتيح حواسيب MacBook، حيث تذكر الشركة في براءة الاختراع أنها قد تمنح لوحة المفاتيح أغطية زجاجية شفافة لتحسين متانة المفاتيح.

بالأحرى ، نظرًا للتاريخ غير السار للوحة مفاتيح الفراشة على أجهزة MacBook، تعترف براءة الاختراع بالصعوبات الكامنة في محاولة تصميم لوحة مفاتيح رفيعة ومتينة على حد سواء.


اعلان





إذ إنه غالبًا ما يصعب اقران المظهر الخارجي الجميل (بما فيه السُمك الرفيع والوزن الخفيف) للوحة المفاتيح مع المتانة العالية والوظائف المُتقدّمة، ففي الغالب تكون المواد الجماليّة هشّة أو صلبة أو يصعب تصنيعها في أغطية مفاتيح ذات سمات السطح المرغوب.

إحدى المشاكل المُستمرّة للوحة المفاتيح هي أن أغطية المفاتيح المطبوعة تميل إلى التلاشي بمرور الوقت. وهذا شيء آخر تُعالجه براءة الاختراع الأخيرة، بحيث يصف طلب براءة الاختراع طريقة تجنب ذلك تمامًا من خلال وضع رموز لوحة مفاتيح مقلوبة تحت السطح، بحيث يضيء الضوء عبر السطح الشفاف وتبقى الرموز ظاهرة.

والنتيجة، كما تقول آبل، أن أغطية المفاتيح ستكون رفيعة للغاية لكنها متينة. هنا اقتراحات لاستخدام مواد مُختلفة في صناعة هذه الأغطية، بما في ذلك السيراميك الشفاف أو البوليمرات الشفافة والمواد المُماثلةعلى سطح الأغطية لتحقيق الهدف المطلوب.

تُضيف آبل، إلى أن هذه المواد قد تكون متينة ويصعب خدشها، إلى جانب سُمكها الرفيع إلا أنها ستكون مقاومة للانحناء عند الضغط عليها وذات صلابة عالية.

كما أن شفافيتها ستكون مفيدة أيضًا للحواسيب التي ستأتي بإضاءة خلفيّة أو مُضاءة من الجانب، حيث يُمكنها نقل الضوء أو عكسه أو توزيعه.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *