شائعات

أجهزة Mac المُستقبليّة قد تدعم خاصية التعرف على الوجه Face ID

شائعات

تتميز طرازات iPhone وiPad الحديثة بخاصية التعرُّف على الوجه Face ID. وفي الوقت الذي لا تتوفر فيه هذه الخاصيّة حتى الآن على أي من أجهزة Mac، فقد وجد مُطوّروا موقع 9to5Mac إشارات إلى كاميرا TrueDepth على نظام تشغيل macOS Big Sur، مما يشير إلى أن آبل تعمل على جلب خاصية التعرف على الوجه إلى أجهزة الحواسيب الخاصة بها.

يقول فريق التطوير “تمكنا من العثور على امتداد جديد على النسخة التجريبيّة الثالثة من macOS Big Sur مع رموز تهدف إلى دعم “PearlCamera”، وهو الاسم الرمزي الداخلي الذي تستخدمه آبل لكاميرا TrueDepth وFace ID، والتي تم الكشف عنها لأول مرة مع تسريبات iPhone X في عام 2017”.


اعلان





تؤكد الرموز مثل “FaceDetect” و “BioCapture” الموجودة في هذا الامتداد أن آبل تُعد نظام macOS للعمل مع Face ID، لأن هذه الرموز تشبه تلك التي يستخدمها iOS.

ومع ذلك، لا يزال التنفيذ في المراحل المُبكّرة، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تُعلن آبل عن طراز Mac جديد مع كاميرا TrueDepth لدعم Face ID.

يتميز MacBook Air وMacBook Pro حاليًا بالمصادقة البيومترية من خلال خاصية اللمس Touch ID المُدمجة في لوحة المفاتيح. سيُوفّر استخدام Face ID على جهاز Mac مزيدًا من الراحة لإلغاء قفل الحواسيب، كما أنه يناسب تمامًا جهاز iMac، الذي لا يحتوي على لوحة مفاتيح مُدمجة. نظرًا لأن Touch ID يعتمد على شريحة أمان T2، وسيكون من غير العملي على آبل إضافتها إلى لوحة مفاتيح لاسلكية مُنفصلة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *