iOSأخبار

إليك كيفيّة عمل ميزة Car Key ومتى ستتمكن من استخدامها

iOSأخبار

بعد أشهر من الشائعات، أعلنت شركة آبل أخيرًا عن ميزة Car Key خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين، وهي التي تأتي ضمن مزايا نظام تشغيل iOS 14 وأيضًا iOS 13.

كيف تعمل ميزة Car Key؟

باستخدام Car Key، يُمكن للسائقين استبدال المفاتيح الفعلية بأجهزة iPhone الخاصة بهم. كما أوضحت آبل خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2020، يمكنك ببساطة حمل iPhone بالقرب من مقبض باب السيارة لفتحه باستخدام تقنية NFC.

Car Key من آبل

بمجرد دخولك، ضع جهاز iPhone في قارئ NFC أو الشاحن اللاسلكي لبدء تشغيل السيارة. إذا كان لديك iPhone 11 أو إصدار أحدث، فلن تضطر حتى إلى إخراج iPhone من جيبك لفتح الأبواب أو بدء تشغيل السيارة بفضل شريحة U1 – تقول آبل أن هذه الميزة ستكون متاحة مع السيارات الجديدة بدءًا من العام المقبل.

لا تتطلب ميزة Car Key المصادقة بشكل افتراضي، لذلك يمكن أن تعمل بنقرة واحدة فقط. كما وتضمن آبل أن تكون العملية أكثر أمانًا وتستند إلى رمز مميز فريد يتم مشاركته بين iPhone وسيارتك. يستخدم iOS موقعك ومعلومات Apple ID لمنع الاحتيال.

ومع ذلك، إذا لم تكن مرتاحًا مع الوضع السريع، فيمكنك تعطيله لطلب مصادقة Face ID أو Touch ID لفتح السيارة وتشغيلها. يمكن أيضًا إضافة ميزة Car Key إلى ساعة آبل، مما يجعل استخدام هذه الميزة أسهل.

حتى إذا نفدت بطارية iPhone، فلا يزال مفتاح السيارة يعمل لمدة تصل إلى خمس ساعات إضافية من خلال وضع Power Reserve.

كيفية إضافة ميزة Car Key؟

تتم إدارة Car Key من خلال تطبيق Wallet على iPhone، ولكن يجب عليك أيضًا تثبيت تطبيق الشركة المصنعة للسيارة لتشغيل كل شيء. مُؤخرًا حدّثت BMW تطبيق Connected للسماح للمستخدمين بإعداد Car Key باستخدام iPhone.

يجب عليك وضع جهاز iPhone في قارئ NFC للسيارة أثناء الإعداد الأول. سيحدد iOS سيارتك ويعيد توجيهك إلى تطبيق الشركة المصنعة للسيارة لإكمال العملية. إذا فشلت عملية الإقران التلقائية، يمكن للمستخدمين إضافة مفتاح السيارة يدويًا باستخدام رمز PIN الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق الشركة المصنعة للسيارة.

يمكن للمستخدمين مشاركة مفاتيح سياراتهم مع ما يصل إلى خمسة أشخاص من خلال iMessage، ويمكنك تحديد ما إذا كان كل شخص تمت دعوته سيكون له حق الوصول الكامل إلى السيارة أو إذن فقط لفتح الأبواب.

الأجهزة المتوافقة مع Car Key 

  • iPhone XR
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • Apple Watch Series 5

لن تعمل كل سيارة مع هذه الميزة الجديدة،كما أن (BMW) هي أول شركة تصنيع سيارات تعلن عن دعم هذه الميزة الجديدة، وهي تضيف الميزة إلى نماذج (1 و 2 و 3 و 4 و 5 و 6 و 8 و X5 و X6 و X7 و X5M و X6M و Z4) المصنعة بعد 1 يوليو 2020.

Car Key من آبل

على الرغم من الإعلان عن ميزة Car Key كميزة جديدة لنظام (iOS 14)، إلا أنها ستكون متاحة أيضًا للمستخدمين خلال هذا الشهر على نظام (iOS 13.6). لم تحدد آبل تاريخ إصدار لنظام التشغيل (iOS 13.6) الذي يتوفر حاليًا كإصدار تجريبي للمطورين، إلا أنه من المُقرّر أن يتم إصداره للجمهور في الأيام القادمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *