أخبار

تشير كوالكوم إلى أن هناك تأخير محتمل لموعد إصدار 5G iPhone 12

أخبار

تدعي بعض الشائعات الأخيرة أن إطلاق الجيل القادم من iPhone سيتم تأجيله حتى أكتوبر أو نوفمبر من هذا العام بسبب قيود العرض. والآن، كما نشر موقع The Verge، فقد أكدت شركة كوالكوم Qualcomm أن بعض طرازات iPhone 12 على الأقل لن تكون متاحة في سبتمبر كالمعتاد.

شاركت شركة كوالكوم يوم أمس تقرير أرباح الربع الثالث، وكذلك بعض التوقعات للربع القادم. مع هذا التقرير، ذكرت الشركة أنها تتوقع تأثيرًا على شحنات الربع الرابع مع تأخير في صناعة هواتف 5G الرائدة.

من المهم ملاحظة أن الربع الرابع من Qualcomm يُغطي مبيعات يوليو وأغسطس وسبتمبر. إذا لم يكن ذلك كافيًا لتأكيد شائعات التأخير في إطلاق iPhone 12، فقد قال المدير المالي للشركة، Akash Palkhiwala، أن بعض رقائق 5G كان من المُفترض أن تكون جاهزة للشحن في سبتمبر ولكن تم تأجيلها حتى نهاية هذا العام. ولم تذكر شركة كوالكوم اسم أي من الشركات المُتأثرة بهذا التأخير.

ومن المُتوقّع أن تعلن آبل عن أربعة طرازات جديدة من iPhone هذا العام مع دعم شبكة 5G من خلال أجهزة مودم Qualcomm بعد تسوية بقيمة 4.5 مليار دولار في العام الماضي. ستشمل أجهزة iPhone هذه دعمًا لكلا الإصدارين sub-6 GHz 5G و mmWave 5G. ومع ذلك، بسبب جائحة COVID-19، تدعي التقارير الأخيرة أنه سيتم إصدار iPhone 12 في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر.

قال Jon Prosser، الذي تنبأ بشكل صحيح بموعد إطلاق بعض منتجات آبل هذا العام، على تويتر أنه سيتم الإعلان عن طرازات iPhone 12 و iPad الجديدة في أكتوبر.

إذا كان هذا صحيحًا، فهذه ليست خطوة جديدة لشركة آبل، حيث أعلنت الشركة عن iPhone X في سبتمبر 2017، لكنه لم يصل إلى المتاجر حتى نوفمبر. حدث شيء مماثل مع iPhone XR في 2018، والذي تم الإعلان عنه في سبتمبر وتم إصداره في أكتوبر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *