أخبار

حواسيب Mac المستقبلية ذات معالجات Apple Silicon ستدعم اتصال Thunderbolt

أخبار

أعلنت شركة آبل الشهر الماضي عن الانتقال من معالجات Intel إلى شرائح ARM الخاصة بها، والتي تطلق عليها الشركة اسم “Apple Silicon”. أكدت آبل اليوم جانبًا مُهمًّا آخر من هذا التحول فيما يتعلق بمستقبل اتصال Thunderbolt، والذي سيبقى في حواسب آبل القادمة.

مع التغيير الكبير الذي طرأ على تشكيلة حواسب Mac في وقت لاحق من هذا العام، كان المستخدمون قلقين بشأن ما إذا كانت طرازات Mac الجديدة هذه متوافقة مع أجهزة Thunderbolt – وهي واجهة أجهزة طورتها Intel بالتعاون مع آبل.


اعلان





أخبرت آبل موقع The Verge أنها ملتزمة بالحفاظ على توافق Thunderbolt في المستقبل على أجهزة ARM Mac الجديدة، حيث قالت آبل:

“قبل أكثر من عقد من الزمن، دخلت آبل في شراكة مع Intel لتصميم وتطوير Thunderbolt، واليوم يتمتع عملاؤنا بالسرعة والمرونة التي توفرها لكل جهاز Mac”. وعلُق المتحدث باسم شركة آبل في بيان لـ The Verge قائلاً: “ما زلنا ملتزمين بمستقبل Thunderbolt وسندعمه في أجهزة Mac مع معالجات Apple silicon”.

وهذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الاستمرار في استخدام ملحقات Thunderbolt مثل محركات الأقراص الخارجية وشاشات العرض مع الأجهزة الجديدة. تأتي الأخبار في نفس اليوم الذي أعلنت فيه Intel عن معيار Thunderbolt 4، والذي يعتمد على موصل USB-C الذي سيبقى موجودًا بالتأكيد على أجهزة ARM Mac القادمة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *