iPad

مفهوم تصميمي لكيف يمكن لآبل تعزيز تجربة الويدجيت widget على iPadOS

iPad

قدمت آبل شاشة رئيسية جديدة لمستخدمي iPhone على نظام تشغيل iOS 14، والتي تتضمن الويدجيت widget التي يمكن وضعها حول أيقونات التطبيقات لأول مرة. ومع ذلك، لا تتوفر نفس التجربة على iPad. في حين أنه من غير المُحتمل أن تُغيّر آبل هذا من خلال الإصدار النهائي من iPadOS 14. لهذا ابتكر المصمم Parker Ortolani مفهومًا تصميمًّا يوضح كيف يمكن لشركة آبل تعزيز تجربة الويدجيت على iPadOS.

حاليًا على iPadOS 14، يمكن للمستخدمين إضافة الويدجيت فقط في منطقة مُحدّدة من الصفحة الرئيسية للشاشة. على الرغم من أن هذه الويدجيت هي نفسها على iOS 14، إلا أنه لا يمكن إضافتها وتنظيمها حول رموز التطبيقات.


اعلان





هذا الأمر أحبط مستخدمي iPad لأن الويدجيت الجديدة أصبحت الآن أكثر قدرة من أي وقت مضى، ولهذا السبب يتصوّر Ortolani شاشة رئيسية مختلفة للإصدار التالي من iPadOS.

يتميز المفهوم بشاشة رئيسية معيارية حيث يمكن للمستخدمين وضع التطبيقات والويدجيتس في أي مكان، حتى مع وجود مساحات فارغة. يمكن تحريك “الويدجيت” لجعل إعادة التنظيم أسهل وأكثر بديهية، وسيحصل مستخدمو iPad أيضًا على مكتبة التطبيقات من خلال السحب من أسفل الشاشة.

جانب آخر يظهر في مفهوم Ortolani وهو “قائمة Pro” الجديدة حيث يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى إعدادات النظام، على غرار قائمة آبل على macOS. سيبدو مركز التحكم أيضًا أشبه بإصدار macOS Big Sur بدلاً من ملء شاشة iPad بالكامل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *