iOS

نظام تشغيل iOS 14 يُتيح لك الآن تغيير التطبيق الافتراضي للبريد الإلكتروني ومتصفح الويب

iOS

كان التغيير الملحوظ في نظام iOS 14 وiPadOS 14 الذي لم يتم الحديث عنه خلال الإعلان عن أنظمة التشغيل الجديدة في مؤتمر آبل العالمي للمطورين هو أن آبل ستسمح للمستخدمين بتغيير التطبيق الافتراضي للبريد الإلكتروني وتطبيقات متصفح الويب. ومع ذلك، فإن الوظيفة ليست مُتاحة بعد في الإصدار التجريبي الحالي للمطورين. دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل خيار تغيير تطبيقات البريد الإلكتروني وتطبيقات المتصفح الافتراضية على iPhone و iPad في iOS 14.

حتى الآن، سمحت آبل لمستخدمي iPhone وiPad بتغيير الحساب الافتراضي الذي يستخدمه تطبيق البريد المدمج، وكذلك مُحرك البحث الافتراضي في Safari. لكن iOS 14 يتبنى للمرة الأولى إمكانية تعيين تطبيق تابع لجهة خارجية باعتباره التطبيق الافتراضي للبريد الإلكتروني ومتصفح الويب.


اعلان





هذا يعني أن المهام في جميع أنحاء نظام التشغيل ستُشغّل تطبيقات الطرف الثالث عند القيام بأشياء مثل إنشاء رسائل بريد إلكتروني جديدة وفتح الروابط بدلاً من فتح تطبيقات Mail أو Safari الافتراضية.

نظام تشغيل iOS 14

نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها آبل بتغيير التطبيقات الافتراضية للبريد الإلكتروني ومتصفحات الويب، فهناك العديد من الطُرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من هذه الميزة.

يمكن أن نرى مفتاح تبديل جديد لاختيار التطبيقات الافتراضية ضمن إعدادات iOS لتطبيقات مُحدّدة ومؤهلة.

نظام تشغيل iOS 14

ضمن الإعدادات> عام ستجد كل من الإعدادات الافتراضية للبريد الإلكتروني ومتصفح الويب (تتقاطع الأصابع مع المزيد من الفئات للظهور لاحقًا مثل الخرائط والتقويم والكاميرا وما إلى ذلك).

من غير الواضح أيضًا ما إذا كانت آبل ستسمح لمطوري تطبيقات الجهات الخارجية بسؤال/تذكير المستخدمين إذا كانوا يرغبون في تغيير بريدهم الإلكتروني الافتراضي أو تطبيق الويب في iOS 14 وiPadOS 14 مثل macOS:

نظام تشغيل iOS 14




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *