iOS

iOS 14: كيف تعمل واجهة المكالمات المُدمجة على iPhone

iOS

الميزة المطلوبة منذ فترة طويلة والتي وصلت مع نظام تشغيل iOS 14 هي واجهة مكالمات iPhone الجديدة وذات الحجم الصغير التي لا تستحوذ على الشاشة بأكملها. إليك كيفية عملها والطرق المختلفة التي يمكنك بها استخدامها.

حتى iOS 14، فإن واجهة المكالمات الواردة تملء شاشة iPhone بالكامل. هذا يعني أنه لاسكات المكالمة الواردة (بدلاً من رفضها) عليك الانتظار حتى تتوقف المكالمة عن الرنين قبل العودة إلى ما كنت تفعله.


اعلان





تعد واجهة مكالمات iPhone المُدمجة الجديدة تنبيهًا بنمط بانر أعلى الشاشة يتيح لك إسكات المكالمات بسهولة من خلال السحب السريع لأعلى، أو حتى الرد على المكالمة مع الاستمرار في القيام بما كنت تفعله أو توسيعها إلى ملء الشاشة للوصول إلى خيارات المكالمة المُختلفة. والأمر نفسه ينطبق على تطبيق الهاتف أو تطبيقات الطرف الثالث.

ملاحظة: يتوفر iOS 14 كإصدار تجريبي عام مجاني بالإضافة إلى إصدار تجريبي للمطورين. اقرأ المزيد هنا حول كيفية تثبيته. ضع في اعتبارك أنها ليست فكرة جيدة لتشغيل النسخة التجريبيّة من النظام الجديد على جهاز أساسي حتى يتم حل مشكلات الأداء والأخطاء والمزيد.

كيفية استخدام واجهة المكالمة المُدمجة على iPhone في iOS 14

  • واجهة المكالمة المدمجة هي الافتراضية على iPhone مع iOS 14 (بالإضافة إلى iPad أيضًا)
  • يمكنك الرد على مكالمة أو رفضها من التنبيه الصغير أعلى الشاشة باستخدام الأزرار الخضراء / الحمراء
    • بعد الإجابة، يمكنك استخدام iPhone الخاص بك كما تفعل عادةً دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الهاتف (اضغط على رمز الهاتف الأخضر في الزاوية العلوية اليسرى للانتقال إلى تطبيق الهاتف أو تطبيق آخر تابع لجهة خارجية)
  • اسحب لأعلى لإسكات المكالمة دون رفضها
    • سترى رمز الاتصال في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك إذا غيرت رأيك
  • اضغط أو اسحب لأسفل على واجهة المكالمة المدمجة لتحويلها إلى وضع ملء الشاشة (للحصول على خيارات مُكبّر الصوت ولوحة الاتصال وما إلى ذلك)
  • عندما يكون iPhone مقفلاً (الشاشة مغلقة)، سترى تنبيه بملء الشاشة لمكالمات الهاتف والفيديو

الرد على المكالمات باستخدام واجهة مكالمات iPhone المدمجة

بعد الرد على مكالمة باستخدام تنبيه البانر الصغير في الأعلى، سوف ينزلق تلقائيًا بعد لحظات قليلة أو يمكنك السحب لأعلى لإخفائه فورًا (أثناء متابعة مكالمتك).

اضغط على أيقونة الاتصال في الزاوية العلوية اليُسرى للانتقال إلى تطبيق الهاتف.

المكالمات على iOS 14

للانتقال مباشرة إلى واجهة ملء الشاشة لمكالمات الصوت والفيديو، اسحب لأسفل أو انقر على بانر المكالمة:

المكالمات على iOS 14

إسكات المكالمات ورفضها من خلال واجهة مكالمات iPhone المدمجة

لرفض مكالمة، ما عليك سوى النقر على الزر الأحمر. ولكن إذا كنت تريد إسكات المكالمة دون رفضها، يمكنك السحب لأعلى على واجهة المكالمة.

سترى رمز الهاتف الرمادي ينتقل إلى الزاوية العلوية اليسرى من جهاز iPhone إذا غيرت رأيك وتريد الإجابة.

المكالمات على iOS 14

لا يزال بإمكانك النقر فوق زر مستوى الصوت على جهاز iPhone الخاص بك لإسكات المكالمات، ولكن سيظل إشعار المكالمة الصغير على الشاشة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *