iOS

iOS 14: نظرة أولية على كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية للمتصفح والبريد الإلكتروني

iOS

واحدة من الميزات الجديدة والأكثر انتظارًا لنظامي iOS 14 و iPadOS 14 هي خيار تغيير المتصفح الافتراضي وتطبيقات البريد الإلكتروني. سيتعين على المستخدمين الانتظار حتى يقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم لتكون متوافقة مع iOS 14 من أجل تعيينها كتطبيقات افتراضية. ومع ذلك، تمكن موقع 9to5Mac من تجربة هذه الميزة الجديدة لمعرفة كيفية عملها.

منذ بداية إصدار iPhone، لم يتمكن مستخدمو iOS من تعيين تطبيقات الطرف الثالث كخيار افتراضي. بينما يمكنك تثبيت Chrome وSpark والتطبيقات الأخرى على جهاز iPhone أو iPad، سيفتح النظام دائمًا Safari وMail عند النقر على عنوان URL أو عنوان بريد إلكتروني.

أعلنت آبل هذا العام أن المستخدمين سيتمكنون أخيرًا من استبدال هذه التطبيقات بأخرى من App Store على نظام iOS 14، ولكن التفاصيل غير واضحة. تمكن 9to5Mac من إلقاء نظرة فاحصة على خيار تغيير المتصفح الافتراضي على iOS 14، والذي لا يزال غير متاح حتى للمستخدمين الذين يشغلون الإصدار التجريبي.

عندما يكون لديك متصفح ويب متوافق ومُثبّت على جهاز iPhone أو iPad، سيعرض iOS خيار “تطبيق المتصفح الافتراضي” الجديد ضمن إعدادات التطبيق. من هناك، يمكنك تعيين هذا التطبيق ليكون متصفحك الافتراضي بدلاً من Safari. العملية هي نفسها لعملاء البريد الإلكتروني من جهات خارجية.

يطالب iOS المستخدم بتأكيد أنه سيتم فتح مواقع الويب أو عناوين البريد الإلكتروني في تطبيق آخر، ويختفي مربع الحوار بمجرد تأكيده للمرة الأولى. يعمل كل شيء كما تتوقع، حيث تعمل هذه التطبيقات كبدائل Safari و Mail بشكل جيد.

تغيير التطبيقات الافتراضية على iOS 14

يجب مراجعة كل تطبيق والموافقة عليه من قِبل آبل قبل إتاحته على متجر التطبيقات، لذلك لا تتوقع الوصول إلى هذه الميزة قبل الإصدار الرسمي من iOS 14 للجمهور هذا الخريف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *