أخبار

القاضي: قد لا يُطلب من آبل السماح بإرجاع لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات

أخبار

لايزال النزاع بين آبل وEpic Games مُستمرًا منذ حوالي أسبوعين حتى الآن، ولكن ربما يكون هذا مجرد بداية معركة قانونية طويلة. قالت القاضية إيفون غونزاليس روجرز، التي تستمع للقضية، إنها “تميل” إلى عدم مطالبة آبل بالسماح لإرجاع لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات، ولكن قد يتم عكس قرار إنهاء حساب المُطوّر الخاص بشركة Epic Games.

في 13 أغسطس، تم تحديث Fortnite لتشمل نظام الدفع الخاص بشركة Epic والذي يسمح للاعبين بشراء عناصر داخل اللعبة بأسعار أقل. ادعت Epic أن نظام المشتريات داخل التطبيق من آبل يُجبر المُطورين على فرض مبالغ أعلى على المستخدمين، حيث تأخذ الشركة عمولة بنسبة 30% على كل عملية بيع.


اعلان





نظرًا لأن آبل تمنع المطورين من تقديم أي محتوى مدفوع داخل التطبيقات عن طريق التهرب من نظام المشتريات داخل التطبيق، فقد تم حظر Fortnite بعد ذلك من متجر تطبيقات iOS. بدأت Epic Games حملة عامة تدعو لاعبي Fortnite للانضمام إلى الشركة ضد قرار آبل، مما أدى إلى إنهاء آبل لحساب المُطوّر الخاص بـ Epic.

رفعت Epic Games دعوى قضائية ضد شركة آبل لإزالة Fortnite من متجر التطبيقات وأيضًا لتعليق حساب المطور الخاص بها، بدعوى أن قواعد متجر التطبيقات غير تنافسية. ردًا على ذلك، قالت آبل إن Epic كانت تسعى للحصول على معاملة خاصة وأن جميع المطورين مطالبون باتباع نفس القواعد.

لم تتفق الشركتان بعد على مقدار الوقت الذي تحتاجانه للعمل على دفاعاتهما قبل المُحاكمة. طلبت Epic من 4 إلى 6 أشهر، بينما قالت آبل إنها تحتاج من 6 إلى 8 أشهر. في غضون ذلك، قالت القاضية روجرز إنها قد لا تطلب من آبل التراجع عن قرارها بشأن بحظر Fortnite، لكن هذا لا يعني أن آبل ستفوز في هذه المعركة.

بمعنى آخر، بينما قد لا تُجبر آبل على السماح لـ Fortnite بالعودة مرة أخرى إلى متجر التطبيقات، قد يطلب القاضي من آبل منح Epic Games حق الوصول إلى منصات التطوير الخاصة بها. لا تُقدّم Epic تطبيقات iOS أخرى ذات صلة في الوقت الحالي، ولكن الشركة مسؤولة عن مُحرّك Unreal Engine – الذي يستخدمه العديد من المطورين لإنشاء ألعاب مختلفة.

أعربت القاضية روجرز عن مخاوفها بشأن كيفية قيام آبل بمنع شركة Epic من الوصول إلى منصات التطوير والتي يمكن أن تُؤثّر على أعمال الألعاب. كما أنها تعتبر أن شركة آبل قرّرت فرض عقوبة “انتقامية” على Epic.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *