أخبار

تويتر يعقد محادثات أوليّة حول دمج مُحتمل مع تيك توك

أخبار

تستمر الدراما حول مصير تيك توك في الولايات المتحدة في التطور. ذكر تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال يوم أمس أن تويتر أجرى “محادثات أولية” مع تيك توك حول “دمج” مُحتمل. على الرغم من هذه المحادثات، إلا أنه لا يزال يُقال أن مايكروسوفت هي “المُرشّح الأول” للاستحواذ على الشركة.

أفادت تقارير أخرى أن مجموعة متنوعة من الشركات أعربت عن اهتمامها بالاستحواذ المُحتمل على تيك توك في وقت أو آخر، بما في ذلك Apple و Google و Facebook و Twitter و Microsoft. نفت آبل هذه الشائعات على الفور، لكن مايكروسوفت أكدت علنًا اهتمامها بالاستحواذ على تيك توك. كما ورفض تويتر التعليق على تقرير صحيفة وول ستريت جورنال.


اعلان





بالطبع ، لدى تويتر تاريخ مع تطبيقات مشاركة الفيديو القصيرة. بحيث يُذكر أن تويتر استحوذ على تطبيق Vine لمشاركة الفيديوهات القصيرة في عام 2012، لكن في النهاية تم إغلاق الخدمة بعد أربع سنوات فقط. تيك توك هي شركة أكبر بكثير مما كانت عليه Vine، لذا من المفترض أن يكون مصيرها بين يدي تويتر مُختلفًا بعض الشيء.

كل هذا نابع من تهديدات الرئيس ترامب بحظر تيك توك – المملوك من قِبل شركة ByteDance ومقرها الصين – في الولايات المتحدة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. نشرت Microsoft أيضًا منشورًا على مدونة يوضح تفاصيل مفاوضاتها الجارية مع ByteDance، والتزمت بإعلان من نوع ما بحلول 15 سبتمبر.

في تأكيد على الوضع سريع الخُطى، وقع ترامب يوم الجمعة على أمر تنفيذي لحظر المعاملات مع شركتي ByteDance وTencent الصينيتين. سيسري الأمر في غضون 45 يومًا، لكن البيع لشركة أمريكية مثل Microsoft سيخفف من هذه المخاوف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *