أخبار

شركة Epic Games تُقاضي آبل إثر حذف لعبة فورتنايت بسبب قواعد متجر التطبيقات

وتقول أنها ستُنشئ متجر تطبيقات iOS منافسًا إذا تطلب الأمر ذلك

أخبار

رفعت Epic Games دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد آبل، بعد إزالة لعبة فورتنايت Fortnite من متجر التطبيقات. تُشير Epic Games بأن آبل قد استخدمت “سلسلة من القيود والممارسات الاحتكارية المناهضة للمنافسة”، مستشهدة على وجه التحديد بـ App Store وإرشادات الشراء داخل التطبيق.

يأتي ذلك بعدما وفّرت Epic Games ميزة المدفوعات المباشرة في اللعبة على iPhone و iPad، وهو ما يسمح للمستخدمين من التهرُّب من نظام الشراء داخل التطبيق من آبل. وبذلك، ردّت آبل بإزالة فورتنايت من متجر التطبيقات تمامًا، مُشيرة إلى انتهاك إرشادات المراجعة.


اعلان





في تطبيق Fortnite، أضافت Epic Games القدرة للاعبين على شراء العُملة الافتراضية للعبة مباشرةً بدلاً من استخدام نظام الشراء داخل التطبيق العادي من آبل. وبذلك، تجنّبت Epic Games عمولة 30% التي يتم أخذها من قِبل آبل: 20% من هذه المُدخرات تم تمريرها للمستهلكين، بينما Epic Games احتفظت بـ 10% المتبقية.

في الدعوى القضائية، تقول Epic Games إنها لا تبحث عن تعويض مالي، بل عن تعويض زجري للسماح بالمنافسة العادلة على أجهزة آبل المحمولة.

تُشير Epic Games بأن “السلوك المُناهض للمنافسة” لشركة آبل قد أضر بشكل مباشر بأعمال Epic، بالإضافة إلى مستخدمي Fortnite. تقول الشركة أنه إذا لم يتم حل الأمر بشكل كامل من قِبل آبل، فإنها ستوفر متجر تطبيقات منافسًا لمستخدمي iOS، حيث يمكن للعملاء والمطورين اختيار أنظمة معالجة الدفع لاستخدامها.

تُركّز دعوى Epic Games المرفوعة ضد آبل بشكل أساسي على التأكيد على أن إرشادات App Store نفسها مناهضة للمنافسة، وليس ما إذا كانت ميزة المدفوعات المباشرة المضافة إلى Fortnite تمثل انتهاكًا لهذه الإرشادات أم لا. من الواضح أن Epic Games كانت تعلم أن قرارها سيؤدي إلى نزاع عام مع شركة آبل، ولهذا السبب تم تحضير الدعوى بالفعل مسبقًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *