أخبار

ناشرون ينضمون إلى فيسبوك إثر خوفهم من تدهور الإعلانات بعد تغييرات الخصوصية في iOS 14

أخبار

بعد تحذيرات فيسبوك المُتعدّدة، بما في ذلك منشور حول المخاوف بشأن فقدان عائدات الإعلانات بسبب تغييرات خصوصية iOS 14، شارك ناشرون رقميون آخرون مخاوف مماثلة. مثل فيسبوك الذي يتوقع انخفاضًا في الإيرادات يصل إلى 50%، يُقدّر أحد الناشرين أن أسعار الإعلانات على iOS قد تنخفض بنسبة 40%.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن عددًا من الناشرين يشعرون بنفس شعور فيسبوك مع مخاوف بشأن كيفية تغيير iOS 14 لعائدات إعلاناتهم، وكما يشير البعض، يأتي هذا أثناء صعوبات الوباء.


اعلان





ميزة iOS 14 المعنية هي ميزة ستسأل المستخدمين عما إذا كانوا موافقين على تتبعهم عبر التطبيقات ومواقع الويب. في حين أن الكثيرين سيرحبون بالميزة التي تركز على الخصوصية، يشعر البعض أنها شديدة العدوانية وستؤدي إلى الإضرار بالعديد من عمليات التتبع التي تُوفّر تجارب مثل الإعلانات المُتصلة باهتمامات المستخدم.

يعتقد رئيس قطاع الأعمال الاستهلاكية في Weather.com أن أسعار الإعلانات على iPhone قد تنخفض بنسبة 40%.

وفي استطلاع أجرته شركة Tap Research Inc، قال أن 85% من المستخدمين سيردون على رسالة التتبع في تطبيقهم المفضل بـ “Ask App Not to Track” أي عدم السماح للتطبيق بالتتبع.

وصف ناشر آخر بأن هذه الخاصية هي بمثابة تخويف للمستهلكين لإيقاف تشغيل تتبع الإعلانات، بينما لن يتوقع ناشر آخر شيئًا من عائدات إعلانات iOS في المستقبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *