iOS

iOS 14: كيفية منح التطبيقات موقعك التقريبي فقط

iOS

مع تحديث أنظمة تشغيل iOS 14 وiPadOS 14، يُمكنك الآن منح التطبيقات موقعك الجغرافي التقريبي بدلًا من إحداثيات GPS الدقيقة لجهاز iPhone أو iPad.

تعد بيانات الموقع من بين أكثر المعلومات الشخصية أهميّة، لأنها غالبًا ما تُستخدم للحصول على معرفة قيّمة حول روتينك اليومي وعاداتك والأماكن التي تذهب إليها وما إلى ذلك.


اعلان





في الوقت الذي يشتمل فيه iOS 13 على عناصر تحكم مُشدّدة لموقعك، فإن iOS 14 يُسّهل عملية مشاركة موقعك لكن مع حل ذكي للغاية، وذلك من خلال منح التطبيقات موقعك التقريبي بدلًا من إحداثيات GPS الدقيقة لجهازك.

في نظام iOS 13 والإصدارات الأقدم، يمكنك منح التطبيق إما وصولاً بالجملة إلى موقع GPS الدقيق (“دائمًا” أو “مرة واحدة فقط”) أو لا تمنح له حق الوصول على الإطلاق (“أبدًا”). وباختيار “دائمًا”، يمكن للتطبيق الحصول على إحداثياتك الجغرافية الدقيقة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى يتم إلغاء الوصول.

لا تزال عناصر التحكم هذه موجودة في نظامي iOS و iPadOS 14. ومع ذلك، يُمكنك الآن قصر بيانات تحديد المواقع على عشرة أميال مربعة بحيث لا تعرف التطبيقات إلا مكانك بشكل تقريبي.

متى عليك مشاركة الموقع التقريبي

تعتمد بعض التطبيقات على معرفة مكان تواجدك بدقة. أحد الأمثلة على ذلك هو تطبيق التذكيرات الخاص بشركة آبل والذي يستخدم سياجًا جغرافيًا للتنبيهات بناءً على الموقع. يعد تطبيق الكاميرا مثالًا آخر لأنك ستحتاج إلى معرفة مكان التقاط هذه الصور بالضبط.

approximate location iOS 14

ولكن لا يحتاج تطبيق الطقس إلى تحديد مكانك بالضبط (ما لم يكن تطبيق طقس محليًا). لا تحتاج تطبيقات الأخبار المحلية أيضًا إلى معرفة موقعك بالضبط. كل ما تحتاجه هذه الأنواع والتطبيقات المشابهة هو فكرة عامة عن مكانك.

تابع معنا الخطوات التالية لمعرفة كيفيّة منح التطبيقات موقعك التقريبي فقط.

  1. افتح الإعدادات على iPhone أو iPad أو iPod touch.
  2. اضغط على Privacy في القائمة.
  3. حدّد خدمات الموقع Location Services بالقرب من أعلى الشاشة.
  4. اختر التطبيق المطلوب، مثل Weather أو Instagram.
  5. أوقف تشغيل الموقع الدقيق لمشاركة الموقع التقريبي فقط مع هذا التطبيق.

مع إيقاف هذا الإعداد، يمكن للتطبيقات تحديد موقعك التقريبي فقط. يمكنك أيضًا فتح الإعدادات والسحب لأسفل والنقر على أحد التطبيقات، ثم تحديد إدخال الموقع لإجراء التغييرات المطلوبة.

تحديد الموقع على iOS 14

وأسهل طريقة لتغيير إعدادات تتبع موقعك هي عبر نافذة الخريطة التي تظهر عندما تطلب منك بعض التطبيقات إذن الحصول على موقعك. عندما يسعى أحد التطبيقات إلى الوصول إلى الموقع، ما عليك سوى النقر فوق الزر في الزاوية العلوية اليسرى من الخريطة المُصغّرة للتبديل بين مشاركة الموقع التقريبي والدقيق.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *