أخبار

شركة Masimo تُصعّد دعوتها القضائية ضد آبل بسبب مستشعر الأكسجين في الدم في ساعة آبل الجديدة Series 6

أخبار

في الشهر الماضي، رأينا شركة Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بعد وقت قصير من إدلاء Tim Cook بشهادته أمام الكونغرس خلال جلسة استماع لمكافحة الاحتكار في التكنولوجيا الكبيرة. الآن بعد أن أطلقت شركة آبل ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 6 مع ميزة جديدة للكشف عن الأكسجين في الدم، قالت شركة Masimo Corp المُتخصّصة في المستشعرات الطبية في دعوى قضائية جديدة إن شركة آبل تحاول تأجيل الدعوى القضائية التي رفعتها في يناير الماضي واستغلال سلطتها لـ “الاستيلاء على السوق”.

في بداية العام، رفعت شركة Masimo دعوى قضائية وزعمت أنه منذ عام 2013، بدأت شركة آبل بالاهتمام بالشراكة لجلب تقنية المستشعرات الطبية إلى ساعة آبل. ومع ذلك، تدعي Masimo أن شركة آبل بدأت في الاستحواذ الغير مشروع على موظفيها لسرقة الخبرة والأسرار التجارية.


اعلان





الآن بعد أن وصلت Apple Watch Series 6 مع ميزة مراقبة الأكسجين في الدم، قدّمت Masimo دعوى قضائية جديدة تدعي أن شركة آبل تُسيء استخدام سلطتها لـ “الاستحواذ على السوق” من خلال تأخير الدعوى القضائية.

وقالت Masimo إن تأجيل القضية “سيسمح لشركة آبل باغتنام فرصة حرجة للاستحواذ على مجال ناشئ”. وأضافت: “تمامًا كما فعلت في العديد من الأسواق الأخرى، تسعى آبل إلى استخدام مواردها الهائلة ونظامها البيئي للاستحواذ على السوق دون اعتبار لبراءات اختراع Masimo”.

كما وتزعم Masimo أن شركة آبل رفضت طلبات سابقة للحصول على معلومات حول ما إذا كانت Watch Series 6 ستحتوي على أجهزة مراقبة أكسجين الدم. وقال Masimo إن شركة آبل رفضت التكهنات بشأن هذه الميزة باعتبارها “شائعات على الإنترنت” وزعمت أن الجانبين ليسا في منافسة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *