أخبار

فيسبوك يقول أن آبل عليها السماح لـ Messenger بأن يكون تطبيقًا افتراضيًا

أخبار

مع iOS 14، أتاحت آبل أخيرًا للمستخدمين تغيير متصفح الويب الافتراضي وتطبيقات البريد الإلكتروني. لكن المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك يرغبون في إجراء تغييرات إضافية على نظام تشغيل iOS.

يوضح تقرير من The Information تفاصيل أحدث شكاوى فيسبوك مع آبل. وفقًا لبعض المسؤولين التنفيذيين في الشبكة الاجتماعية، يجب أن يكون نظام التشغيل iOS أشبه بنظام Android وأن يسمح للعملاء باختيار تطبيقات المراسلة الافتراضية الخاصة بهم. وهذا أمر منطقي بالتأكيد، لأن فيسبوك ليس لديه بريد إلكتروني مُستقل أو تطبيقات متصفح ويب، ولكنه يحتوي على تطبيقات مراسلة.


اعلان





يقول ستان تشودنوفسكي، نائب الرئيس التنفيذي في فيسبوك لتطبيق Messenger، إنه ليس “ساحة لعب متكافئة” على نظام تشغيل iOS، ويقول إن على آبل اتباع “نهج مثل أندرويد”.

وأضاف، ما إذا كان هذا شيئًا ستسمح به آبل أم لا. فإن iMessage هو عنصر أكثر أهمية لنظام iOS من تطبيق Mail أو حتى Safari. لا يعني ذلك أن آبل لا تريد منك استخدام تطبيقات الطرف الأول الخاصة بها، ولكن تجربة الرسائل، وخاصة iMessage، هي نقطة محورية رئيسية لنظام iOS.

كما أنه ليس من المُحتمل أن تنفتح آبل على تطبيقات افتراضية مختلفة في هذا الصدد. وفقًا لتشودنوفسكي، طلب فيسبوك من آبل على مدار عدة سنوات لفتح اختيار تطبيق المراسلة الافتراضي. ومع ذلك، رفضت آبل مرارًا وتكرارًا.

دعونا لا ننسى أن فيسبوك لا يزال يعمل على توحيد تجربة المراسلة الخاصة به عبر التطبيقات. سيؤدي ذلك إلى ترابط الرسائل بين Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp. وقد أوضحت الشبكة الاجتماعية أن الرسائل الخاصة هي محور تركيز رئيسي للشركة للمضي قدمًا. لذلك فليس من المستغرب على الإطلاق أن تحاول فيسبوك إقناع شركة آبل بالقبول بهذا الطلب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *