تطبيقات macOS

إصدار Safari 14 متوفر الآن كتحديث مستقل لمستخدمي macOS Catalina وMojave

تطبيقات macOS

يأتي إصدار Safari 14 ضمن مزايا نظام تشغيل macOS Big Sur، وهو يُوفر تصميمًا مُحدّثًا وميزات جديدة مثل تقارير الخصوصية والمترجم المُدمج ودعم فيديو 4K HDR. على الرغم من عدم توفر نظام تشغيل macOS Big Sur بعد، إلا أن آبل أصدرت اليوم Safari 14 كتحديث مُستقل مع بعض هذه الميزات الجديدة لمستخدمي macOS Catalina وMojave.

يمكن الآن لمستخدمي أجهزة Mac التي تعمل بنظام macOS Catalina أو macOS Mojave التحديث إلى Safari 14، والاستفادة من بعض التغييرات التي ستتوفر لاحقًا هذا العام مع macOS Big Sur.


اعلان





أحد التغييرات المُتاحة لجميع مستخدمي Mac باستخدام Safari 14 هو شاشة البدء المُعاد تصميمها، والتي تتميز باقتراحات مواقع الويب والخلفيات المخصصة. وقد أضافت آبل أيضًا المزيد من عناصر التحكم في الخصوصية باستخدام Safari 14، حيث يمكن للمستخدمين الآن التحقق من كل أداة تعقب على كل موقع ويب يقومون بزيارته، بالإضافة إلى تقارير الخصوصية التفصيلية.

اقرأ المزيد: كيفيّة تخصيص شاشة بدء متصفح Safari 14 بخلفيات على نظام تشغيل macOS

هناك أيضًا تحسينات أمنية ونهاية دعم Adobe Flash Player، والذي تم إيقافه رسميًا الآن. ومع ذلك، فإن ميزات مثل دعم فيديو 4K HDR والمُترجم المدمج تتطلب الانتظار للتحديث لنظام تشغيل macOS Big Sur فور إتاحته.

يمكن للمستخدمين تنزيل Safari 14 وتثبيته على macOS من خلال قائمة Software Update في تطبيق System Preferences.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *