آيفونأخبار

نسخة 5G الأسرع من iPhone 12 ستكون محدودة بطراز واحد وفي 3 دول

آيفونأخبار

يقول تقرير جديد من  Fast Company، أن طراز iPhone 12 Pro مقاس 6.7 بوصة فقط هو الذي سيدعم الإصدار الأسرع من 5G. ومن المُتوقع أن تدعم جميع طرازات iPhone 12 الجديدة اتصال 5G الأقل درجة sub-6GHz 5G.

ومن المُتوقع أن تقدم شركة آبل أربعة طرازات جديدة من iPhone 12 هذا العام: أحدها بشاشة 5.4 بوصة، واثنان بشاشة مقاس 6.1 بوصة، والآخر بشاشة مقاس 6.7 بوصة. وسيكون جهاز iPhone مقاس 5.4 بوصة وأحد طرازات 6.1 بوصة هو iPhone 12 وiPhone 12 Max، في حين أن الطرازين 6.1 بوصة و6.7 بوصة سيكونان iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. يمكن بالطبع أن تتغير التسمية.


اعلان





يوضح تقرير اليوم، الذي يستشهد بـ “مصدر الصناعة اللاسلكية”، أن iPhone 12 Pro Max هو الوحيد الذي يتضمن مساحة فعلية كافية لأجهزة mmWave 5G. وهو أيضًا الطراز الوحيد الذي يحتوي على بطارية كبيرة بما يكفي لدعم الاتصال الأسرع.

بالإضافة إلى ذلك، فقط طرازات iPhone 12 Pro Max التي ستدعم mmWave 5G هي التي ستُشحن إلى الولايات المتحدة وكوريا واليابان، كما يزعم التقرير:

تعمل شركات الاتصالات حول العالم على طرح شبكات فرعية بسرعة sub-6GHz وmmWave في عمليات نشر وجداول زمنية مختلفة. ويُعرف mmWave بأنه إصدار 5G ذو السرعة المُثيرة للإعجاب، بحيث من المُحتمل أن تتجاوز 1 جيجابت في الثانية، لكن في الوقت نفسه فإن نطاقه سيكون أصغر بكثير، مما يعني أنه يتعين على شركات النقل إنشاء المزيد من الأبراج الخلوية لجعلها متاحة لجميع المستخدمين.

وبالمقارنة، فإن شبكات 5G sub-6 GHz في الولايات المتحدة عادةً ما تُحقّق سرعات ما بين 100-150 ميجابت في الثانية، وهي أسرع من LTE وأسهل في النشر ولكنها أقل قوة بكثير من mmWave 5G.

يُضيف تقرير أيضًا أن شركة آبل قد تطلق هاتف iPhone 4G جديدًا بسعر منخفض في خط iPhone 12 في الربيع المُقبل، مُشيرًا إلى أنه “نسخة مُطوّرة من iPhone SE”.

وقد أشار تقرير منفصل من Fast Company أيضًا إلى أن كُلّاً من طرازي iPhone 12 Pro ذو الـ 6.1 بوصة و6.7 بوصة سيشتملان على ماسح ضوئي LiDAR، مُشابه لما هو في جهاز iPad Pro.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *