iOSتلميحات تقنية

iOS 14: كيفية إخفاء الصور من المكتبة في تطبيق الصور

iOSتلميحات تقنية

لسنوات، كان مستخدمو iPhone وiPad يطلبون طرقًا لإخفاء الصور من قائمة الكاميرا الرئيسية في تطبيق الصور. لقد عالجت آبل هذا الأمر من خلال ميزة الألبوم المخفي الجديد مع نظام التشغيل iOS 14. إليك كيفية إخفاء الصور من ألبوم الكاميرا على iPhone في iOS 14.

ألبومات الصور المخفية على آيفون


اعلان





في الإصدارات السابقة من iOS، يمكنك “إخفاء” الصور. حدّد صورة، واضغط على زر المشاركة، واضغط على إخفاء. يؤدي هذا إلى إزالة الصورة من علامة تبويب “المكتبة” الرئيسية، بحيث تبدو وكأنها مخفية.

ومع ذلك، يمكن العثور على الصورة بسهولة من خلال الانتقال إلى الألبومات -> ألبومات أخرى -> مخفي.

ألبومات الصور المخفية على آيفون

بهذا الشكل يُمكن لأي شخص أن يصل لجميع صورك بسهولة. يمكن لطفل صغير أن ينقر عن طريق الخطأ على عرض الألبوم المخفي، ولا يحتاج حتى إلى البحث عنه صراحة.

مع نظام iOS 14، يمكنك الآن المضي قُدمًا خطوة أخرى. يمكنك الآن إخفاء الألبوم المخفي من الظهور، وإزالة جميع آثار الصور المخفية من تطبيق الصور.

ألبومات الصور المخفية على آيفون

للقيام بذلك، افتح الإعدادات -> من ثم “الصور” وقم بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل “الألبوم المخفي” Hidden Album. بعد ذلك، ارجع إلى تطبيق الصور وستلاحظ أنه لا توجد طريقة للتنقل إلى الألبوم المخفي وأن صورك المخفية غير متوفرة بالفعل في تطبيق الصور.

على الرغم من أن هذه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، إلا أنه سيظل هناك مستخدمون يريدون المزيد. من الواضح، إذا كنت تحاول إخفاء شيء ما بالفعل، يمكن للمتطفل بسهولة فتح تطبيق الإعدادات وتعطيل مفتاح التبديل للكشف عن الألبوم المخفي نفسه.

طلب العديد من الأشخاص من آبل طريقة لقفل الألبوم المخفي، مثل Touch ID أو Face ID، حتى يتمكنوا فقط من الوصول إليه كطبقة ثانية من المُصادقة بخلاف إلغاء قفل الهاتف نفسه. لسوء الحظ، لا يتوفر هذا النوع من الوظائف في تطبيق Photos الأصلي على نظام تشغيل iOS 14 (على الرغم من ذلك يتيح لك آبل قفل الملاحظات وحمايتها بكلمة مرور في تطبيق Notes).




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *