iOSتلميحات تقنية

iOS 14: كيفية تعيين Google Chrome كمتصفح افتراضي على iPhone

iOSتلميحات تقنية

يسمح iOS 14 لمتصفحات الويب وتطبيقات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية بأن يتم إعدادها كتطبيقات افتراضيّة، لذلك إذا كنت لا تحب Safari وApple Mail، فلديك الآن خيارات أخرى.

مع آخر تحديث لـ Google Chrome، والمُتوفر الآن على App Store، يمكنك تغيير متصفحك الافتراضي من Safari إلى Google Chrome، على iPhone وiPad. إليك كيفية القيام بذلك …


اعلان





مع iOS 14، أضافت آبل دعم النظام لمتصفحات الويب وتطبيقات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية. في المستقبل، قد يفتحون المزيد من الفئات.

سيتم استخدام متصفح الويب الافتراضي عند النقر على رابط في أي تطبيق. قبل إصدار iOS 14، كان من الممكن أن يكون لديك متصفح بديل مثل Google Chrome ولكن إجراءات فتح الروابط الخارجية ستُفتح دائمًا في Safari. إليك كيفية تغيير ذلك على iPhone وiPad في iOS 14.

كيفية تعيين Google Chrome كمتصفح افتراضي على iPhone

تعيين Google Chrome كمتصفح افتراضي

  • قم بتنزيل أحدث إصدار من Google Chrome من App Store.
  • افتح تطبيق الإعدادات وافتح صفحة الإعدادات الخاصة بجوجل كروم.
  • انقر على “تطبيق المتصفح الافتراضي” Default Browser App
  • اضغط على “Chrome”.

باستخدام هذه الخطوات، فإن أي تطبيق يشتمل على عنوان URL قياسي سيقوم النظام بتوجيهه إلى Google Chrome لفتحه، بدلاً من Safari.

إذا غيرت رأيك في أي وقت، فيمكنك العودة إلى الإعدادات وتغيير تطبيق المتصفح الافتراضي مرة أخرى إلى Safari. إذا كنت ترغب في استخدام متصفح آخر لجهة خارجية غير Chrome، فسيتعين عليك الانتظار حتى يقوم المُطوّر بتحديث تطبيقه. الأمر نفسه ينطبق على تغيير تطبيقات البريد الإلكتروني: حتى الآن، لم نر أي تطبيق بريد إلكتروني متوافق مع هذه الميزة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *