أخبار

آبل تكسر حاجز المليار للمستخدمين النشطين لهاتف iPhone

أخبار

يُقدّر أحد المُحلّلين الموثوقين لشركة آبل أن الشركة حقّقت الشهر الماضي إنجازًا بارزًا بلغ مليار جهاز iPhone قيد الاستخدام النشط.

يقول Neil Cybart أيضًا إنه لا يعتقد أن شركة آبل وصلت حتى الآن إلى ذروة مبيعات iPhone، على الرغم من قرار الشركة بالتوقف عن الإبلاغ عن الأرقام ..

لكنه أشار إلى أن هناك مليار شخص الآن يمتلك هاتف iPhone. ووفقًا لتقدريره فقد تجاوزت آبل المليار مستخدم لهاتف iPhone الشهر الماضي. بعد مرور ثلاثة عشر عامًا على طرحه للبيع، لا يزال iPhone هو الهاتف الذكي الأكثر شهرة ومبيعًا.

كانت هناك تكهنات بأن قرار آبل في عام 2018 بوقف الإبلاغ عن مبيعات الوحدات يرجع إلى أن مبيعات iPhone بلغت ذروتها. يقول Cybart إنه من الصحيح أن المبيعات كانت تنخفض في ذلك الوقت، لكنه يقول إن شركة أبل على الأرجح اتخذت القرار لأن السوق أساء فهم تأثير دورات الترقية الأطول.

يقول Philip Elmer-DeWitt من PED30 أن Cybart قد أثبت قيمة نموذجه من خلال تقديم أفضل التنبؤات باستمرار لأرباح آبل ربع السنوية.

ويُذكر بأن آخر رقم كشفت عنه شركة آبل هو 1.5 مليار جهاز نشط يعمل بنظام iOS، مقارنة بـ 1.4 مليار قبل عام – في ذلك الوقت كشفت الشركة أن 900 مليون منها كانت من أجهزة iPhone.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *