أخبار

اليابان تنضم إلى قائمة الدول التي تضع آبل تحت فحص مكافحة الاحتكار

أخبار

تواجه شركة آبل تدقيقًا في مكافحة الاحتكار في عدد من البلدان حول العالم، من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا وكوريا الجنوبية. وقد انضمت اليابان مُؤخرًا إلى القائمة.

قال الرئيس الجديد للهيئة التنظيمية لمكافحة الاحتكار في البلاد إن الدولة مُستعدة للعب دورها في الاستجابة للسلوك المُناهض للمنافسة من قبل أي من الشركات المسماة GAFA ( أقوى أربع شركات تقنية، وهي Google و Apple و Facebook و Amazon، والتي تضاف إليها Microsoft بشكل عام).


اعلان





قال كازويوكي فرويا، رئيس لجنة التجارة العادلة في اليابان، إن الشركات مُتعدّدة الجنسيات مثل GAFA لديها ممارسات تجارية مماثلة في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل التنسيق العالمي أمرًا بالغ الأهمية.

وقال: “سنعمل عن كثب مع نظرائنا في الولايات المتحدة وأوروبا، وسنرد إذا كانت هناك أي تحركات تعيق المنافسة”.

وقال “هذا مجال سأدفعه بقوة”، مضيفًا أن لجنة التجارة الفيدرالية مستعدة لفتح تحقيقات إذا كان هناك انتهاكات للمنصات الرقمية المهيمنة في السوق ضد المستهلكين.

وقال فورويا، الذي تولى المنصب في سبتمبر، إن لجنة التجارة الفيدرالية ستجري بحثًا في سوق الهواتف المحمولة في اليابان لمعرفة ما إذا كان هناك أي مجال للتحسين لتحفيز المنافسة.

جدير بالذِكر أن المطورين كانوا ينتقدون بشكل متزايد القبضة الخانقة التي يتمتع بها متجر التطبيقات على الوصول إلى مستخدمي iOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *