ملحقاتآيفون

شركة iFixit تقوم بتفكيك شاحن MagSafe اللاسلكي وهاتف iPhone 12

ملحقاتآيفون

قام الخبراء في شركة iFixit بتفكيك شاحن MagSafe اللاسلكي الجديد إلى جانب هاتف هاتف iPhone 12 وiPhone 12 Pro، وكشفوا عن تصميم أنيق للمكونات الداخلية مثل المغناطيسات التي يتم تركيبها بشكل دائري داخل قرص الشحن وكذلك الهاتف.

بالنسبة لهاتف iPhone 12 و iPhone 12 Pro فقد ظهرت بعض التغييرات الرئيسية هذا العام، وكان الهاتفان يتشاركان مع العديد من نفس المُكونات.


اعلان





iPhone 12 و iPhone 12 Pro متشابهان إلى حد كبير حيث يحتوي iPhone 12 Pro على مستشعر LiDAR وعدسة تليفوتوغرافي، ويحتوي iPhone 12 على “فاصل بلاستيكي” للحفاظ على عامل الشكل العام مُتطابقًا.

تفكيك iPhone 12

كما ويتميز كلا الجهازين بقارئات بطاقات SIM معيارية “ممتازة للإصلاح”. تم تبديل مكان درج بطاقة SIM الفعلي، وهو ما يُشير إلى حاجة آبل لتوفير مساحة على لوحة المنطق لاستيعاب أجهزة مودم Qualcomm 5G.

يأتي أحد التغييرات الرئيسية لقابلية التصليح هذا العام في شكل حشيات مطاطية جديدة تُستخدم لتثبيت شبكات مكبرات الصوت في مكانها.

وتخلت آبل أيضًا عن تصميمها الذكي للبطارية على شكل L هذا العام لصالح بطارية مستطيلة.

محرك Taptic هو نفسه تمامًا بين iPhone 12 و iPhone 12 Pro ، على الرغم من أنه أصبح “أصغر حجمًا” وأثخن قليلاً من iPhone 11 العام الماضي. أخيرًا، مع إزالة جميع الأجزاء الداخلية، يمكننا أن نرى بوضوح 18 مغناطيسًا تستخدمه آبل في iPhone 12 لاستيعاب ملحقات MagSafe الخاصة بها.

 

تفكيك شاحن MagSafe اللاسلكي

بالتعاون مع خبراء أشباه الموصلات في Creative Electron، قاموا بإعطاء شاحن MagSafe معالجة بالأشعة السينية لرؤية ما بداخل القرص بشكل أفضل. هناك مغناطيسات داخل قرص الشحن والجزء الخلفي من أجهزة iPhone الجديدة.

تفكيك شاحن MagSafe

بالإضافة إلى السماح للشاحن بالانطباق بسهولة على الجزء الخلفي من iPhone، فإن هذا الترتيب الدائري للمغناطيس يسمح بمحاذاة دقيقة وتلقائية بين الملفات الداخلية والجهاز المضيف. قارن ذلك بشواحن Qi العادية حيث يُترك الأمر للمستخدم لمحاذاة أجهزته بدقة مع ملفات الطاقة المضمنة داخل الشاحن ليتم شحنها بشكل موثوق.

تفكيك شاحن MagSafe

لتفكيك الشاحن، حدّدت iFixit مكان المادة المطاطية البيضاء على الحواف المعدينة لاستهدافها وفك الشاحن. بعد تليين المادة اللاصقة ببعض الحرارة، تمكن الخبراء من تجاوز الغطاء الأبيض، بين البلاستيك والمعدن تحته.

MagSafe teardown

وبفضل الأشعة السينية المقدمة من Creative Electron، يمكننا الاستمتاع بلقطة قريبة لنقطة توصيل الكابل وموصل USB-C.

تفكيك شاحن MagSafe




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *