أخبار

لماذا توقفت آبل عن بيع ملحقات سماعات الرأس من الجهات الخارجية في متاجرها؟

أخبار

على الرغم من أن شركة آبل لديها خطها الخاص من سماعات الرأس وملحقات Beats، فقد اعتادت الشركة على تقديم سماعات رأس تابعة لجهات خارجية في متاجرها – لكن هذا على وشك التغيير. كشف تقرير جديد من Bloomberg أن الشركة لم تعد تبيع سماعات أذن أو سماعات رأس أو ملحقات صوتية منافسة، لكن لماذا قامت آبل بهذه الخطوة المُفاجِئة؟

يُشير المُحلّلون إلى أن آبل توقفت عن بيع ملحقات سماعات الرأس من الجهات الخارجية تمهيدًا لإطلاق نسخة سماعة الرأس الخاصة بها وهي AirPods Studio.


اعلان





جدير بالذِكر أنه يمكن للمستهلكين العثور على ملحقات Bose وSonos وLogitech في متاجر آبل للبيع بالتجزئة والمتاجر عبر الإنترنت، ولكن تمت إزالة هذه المنتجات الآن من موقع آبل على الويب ولن تكون متاحة قريبًا في متاجر البيع بالتجزئة أيضًا.

وأشار التقرير بالإعتماد على مصادر خاصة، أن شركة آبل طلبت من موظفيها في متاجر البيع بالتجزئة إزالة سماعات الرأس وغيرها من ملحقات الصوت من العلامات التجارية الأخرى. وهذا جزء من استراتيجية آبل لتعزيز خط منتجاتها الصوتية، بما في ذلك HomePod وAirPods وAirPods Studio القادم.

هذه ليست المرة الأولى التي تزيل فيها آبل منتجًا من متجرها قبل تقديم منافس له من نفس الفئة. بحيث توقفت الشركة عن بيع منتجات Fitbit في عام 2014 مباشرة بعد الإعلان عن ساعة آبل Apple Watch، وكذلك بعض أجهزة Sonos مع طرح HomePod.

وفقًا للشائعات، ستكشف آبل النقاب عن سماعات الرأس الخاصة بها “AirPods Studio” هذا العام. وهناك بعض الأخبار حول مزايا هذه السماعة، حيث أنها قادرة على اكتشاف الأذنين والرقبة بأجهزة استشعار مُتعدّدة، بالإضافة إلى موازن مُتقدّم يستهدف المستخدمين المحترفين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *