تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

آبل تُذكّر المطورين بتطبيقات iOS على Mac App Store ومشكلات التوافق المحتملة

تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

كما أكدت آبل بالفعل، ستعمل أجهزة Mac الجديدة المُزوّدة بشريحة M1 على تشغيل تطبيقات iOS الأصليّة. ولتعزيز هذه الميزة، ستضيف آبل جميع تطبيقات iOS تقريبًا إلى Mac App Store. ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات التي لن تكون مُتاحة لمستخدمي Mac – إما عن طريق اختيار المطور أو مشاكل التوافق.

ترسل آبل مرة أخرى رسائل بريد إلكتروني إلى مطوري iOS لتذكيرهم بهذا التغيير المهم الذي سيجلب تطبيقات iPhone و iPad الخاصة بهم إلى Mac. بشكل افتراضي، سيتم نشر كل تطبيق iOS تلقائيًا على Mac App Store، لذلك يجب على المُطوّر أن يختار يدويًا عدم تقديم تطبيقات iOS الخاصة به على macOS.


اعلان





اكتشفنا أن كبار المطورين مثل Google و Facebook لن يقوموا بتضمين تطبيقاتهم على Mac App Store، ولكن اللعبة الشهيرة Among Us وتطبيق HBO Max ستكون موجودة.

تطلب آبل من المطورين التأكد من أن تطبيقات iOS الخاصة بهم متوافقة تمامًا مع macOS ولا تتطلب أي ميزات متوفرة حصريًا على iPhone و iPad، مثل الاتصال الخلوي وكاميرا TrueDepth. إذا كان التطبيق غير متوافق، فيجب على المطور إلغاء الاشتراك في Mac App Store.

ومع ذلك، تقوم آبل أيضًا تلقائيًا بسحب بعض التطبيقات غير المتوافقة من Mac App Store. لن يتم تضمين المطورين الذين لديهم تطبيقات iOS تستخدم Core Location API، والتي توفر بشكل أساسي الوصول إلى موقع المستخدم، في Mac App Store لأن الشركة تقول إن تطبيقاتهم قد لا تعمل بشكل صحيح على macOS.

بالنسبة لهذه التطبيقات، تقول الشركة إنها “قد تواجه مشكلات في التشغيل على Apple Silicon Mac”، مما يشير إلى أنه يجب على المطور اختبار التطبيقات على جهاز Mac باستخدام شريحة M1 قبل عرضها على Mac App Store. في الوقت نفسه، سينبه Mac App Store المستخدمين إلى أن التطبيق “مُصمّم لجهاز iPad” و “لم يتم التحقق منه لنظام التشغيل macOS” عندما يكون تطبيق iOS.

بمجرد أن يتحقق المُطوّر من أن التطبيق يعمل بشكل كامل على نظام تشغيل macOS، يمكن إزالة رسالة “لم يتم التحقق” من المتجر. تقول آبل إنه يمكن للمطورين إجراء تعديلات صغيرة لجعل تطبيقات iOS الخاصة بهم تعمل بشكل أفضل على macOS.

ستتوفر تطبيقات iOS على Mac App Store اعتبارًا من اليوم 12 نوفمبر، عندما ستطلق آبل نظام macOS Big Sur للجمهور. هذه التطبيقات، بالطبع، ستكون حصرية لأجهزة Apple Silicon Mac. يمكن لأجهزة Mac المستندة إلى Intel تشغيل تطبيقات Catalyst التي تم نقلها يدويًا من iOS إلى macOS بواسطة المطورين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *