أخبار

آبل ستُعلن عن ثلاثة أجهزة MacBook جديدة بشرائح Apple Silicon في حدث الأسبوع المقبل

أخبار

أعلنت شركة آبل يوم أمس عن حدثها الأخير لهذا العام، والمُقرّر عقده في 10 نوفمبر. ومن المُتوقع على نطاق واسع أن يكون هذا هو الوقت الذي ستعلن فيه آبل عن جولتها الأولى من أجهزة ARM Mac، حيث أعلنت الشركة بالفعل أنها ستنقل الخط بالكامل بعيدًا عن Intel في غضون عامين.

لدى Bloomberg تقارير أكثر تفصيلًا حول النماذج التي سيتم تحديثها أولاً. يقول أحد التقارير إن طرازات MacBook Air الجديدة مقاس 13 بوصة وMacBook Pro مقاس 13 بوصة وMacBook Pro مقاس 16 بوصة يتم العمل حاليًا على زيادة إنتاجها، وكلها ستتميز بـ Apple Silicon. ومع ذلك، يقول Bloomberg إن أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة لن تتميز بتغييرات جذرية في التصميم بخلاف ترقيات الرقاقة، والتي ينبغي أن توفر تحسينات على الأداء وعمر البطارية.

فيما يتعلق بأجهزة حواسيب سطح المكتب Apple Silicon Mac، لا يتوقع Bloomberg رؤيتها الأسبوع المقبل. ومع ذلك، تقول الشركة “نعمل حاليًّا على iMac المعاد تصميمه” وجهاز Mac Pro جديد. الإطار الزمني المُحدّد لهذه المنتجات غير واضح، على الرغم من أن العملاء ليس لديهم هذا الوقت الطويل للانتظار بافتراض التزام شركة آبل بالجدول الزمني المعلن لنقل جميع أجهزة Mac إلى Apple Silicon في غضون عامين.

يُعتقد أن الجولة الأولى من أجهزة ARM Macs من آبل تستند إلى نفس بنية A14 كما هو في iPad Air وiPhone 12. ومع ذلك، سيتم تحسين المعالجات للنوافذ الحرارية الأكبر وخصائص الطاقة لأجهزة الحواسيب المحمولة. بالعودة إلى أبريل، قال Bloomberg إن أول شريحة ARM Mac ستتميز بتصميم مُكوّن من 12 نواة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.